بنس: واشنطن لن تعترف بالاحتلال الروسي لـ"القرم"

نسخة للطباعة2017.02.19

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إن واشنطن لن تعترف بما سماه الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا، بأي شكل من الأشكال.

جاء ذلك خلال لقاء بنس بالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، في مدينةميونيخ الألمانية على هامش مؤتمر  الأمن الدولي، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وتناول بنس وبوروشينكو خلال اجتماعهما مستجدات الأزمة شرق أوكرانيا بشكل مفصل.

ووفقا للبيان فقد أعرب بنس عن "قلقه حيال تصاعد العنف في الشرق الأوكراني".

 من جهته، أفاد مراسل الجزيرة عيسى طيبي  بأن بنس عكس السياسة  الدبلوماسية الجديدة للإدارة الأميركية التي كانت ضبابية خصوصا إزاء الملفات الكبرى، وذكر أن بنس تحدث بلغة حازمة بشأن دعم  بلاده للحلفاء.

واعتبر مراسل الجزيرة أن لقاء بنس بالزعيم الأوكراني كان بمثابة تعبير من جانب الإدارة الأميركية الجديدة بكونها تريد أن تضع ملف شرق أوكرانيا على طاولة الحوار المباشر بين الغرب وروسيا.

على صعيد آخر، قال مراسل الجزيرة إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تحدث في كلمة خلال أعمال المؤتمر عن ضرورة أن تدرك دول الخليج أنه لا حل بالمنطقة إلا بتوافقات داخلية تقوم على الحوار بدل  استجلاب الحلول الخارجية.

ونقل عن الوزير الإيراني تأكيده أن جهد الرئيس حسن روحاني عبر زيارتهلعُمان والكويت دليل على أن الدبلوماسية الإيرانية ليست عدائية تجاه  المنطقة، بينما حث ظريف على إدارة سياسية للحوار بين شركاء المنطقة إزاء الأزمة السورية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الجزيرة

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022