بطل أوكراني أسطوري يرشح نفسه لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

بطل أوكراني أسطوري يرشح نفسه لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
بوبكا سجل 35 رقما قياسيا عالميا
نسخة للطباعة2013.05.29

أعلن البطل الأسطوري للعبة القفز بالزانة سيرهي بوبكا، والذي يرأس حاليا اللجنة الأولمبية الوطنية في أوكرانيا، أعلن اليوم الثلاثاء عن ترشيحه لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا للرئيس الحالي البلجيكي جاك روغ، الذي ستنتهي ولايته بعد 12 عاما على رأس اللجنة.

وقال بوبكا للصحافة المحلية: "بعد تفكير طويل قررت أن أدفع نفسي للأمام بالترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية"، مضيفا أن "جميع المسؤوليات التي كان بوده أن يحملها تجتمع في هذا المنصب".

ويشغل بوبكا أيضا منصب نائب رئيس الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى، وكان قد فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في القفز بالزانة في سيول عام 1988، وحقق 6 مرات لقب بطولة العالم.

وسجل بوبكا 35 رقما قياسيا عالميا، بما في ذلك الرقم القياسي في القفز بالزانة (6.15 أمتار) الذي لم يستطع أحد تجاوزه منذ العام 1993 وحتى الآن، الأمر الذي منحه لقب "الأسطورة" في هذه اللعبة.

ويتنافس بوبكا على كرسي رئاسة الأولمبية الدولية مع كل من الألماني توماس باخ والسنغافوري سر ميانغ والتايواني تشينغ كو والبورتوريكي ريتشارد كاريون، إضافة إلى السويسري ودينيس أوزوالد، ويعد هذا الكرسي واحدا من أهم الوظائف الرياضية في العالم.

وسيجري التصويت الذي سيقرر من الذي سيخلف روغ على الرئاسة في جلسة عامة للجنة الأولمبية الدولية في بوينس أيرس في سبتمبر/أيلول القادم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022