العراق يدعو أوكرانيا لدعم القضايا الإنسانية من خلال مقعدها في مجلس الأمن

وزير الخارجية العراقي في لقاء مع سفير أوكرانيا ببغداد
نسخة للطباعة2015.11.19

أكّد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري أهمّـيّة أن تدعم أوكرانيا من خلال حُصُولها على مقعد مجلس الأمن الدوليِّ القضايا الإنسانيّة، وكلّ ما من شأنه نشر السلام، وعودة الأمن والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم، وذلك خلال لقائه سفير أوكرانيا لدى العراق أناتولي مارينيتس، للبحث في  تطوُّر العلاقات الثنائيّة بين بغداد وكييف، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

ولفت الجعفري الى أنّه سيزور كييف تلبية للدعوة التي وجهت اليه من أجل تطوير العلاقات، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، داعياً إلى أن يحظى الطلبة العراقـيّون في كييف باهتمام الحكومة الأوكرانيّة، وتقديم التسهيلات اللازمة، وتأمين مُستلزَماتهم الضروريّة.

بدوره، قدّم سفير اوكرانيا رسالة بعثها وزير خارجيّة بلاده تتضمَّن شكر حكومته، وشعبه للحكومة العراقيّة، ووزارة الخارجيّة لدعمها أوكرانيا في الحُصُول على مقعد مجلس الأمن الدوليِّ غير الدائم، مُشيراً إلى أنَّ هذه الخطوة ستـُساهِم في دفع العلاقات إلى الأمام.

كما أوضح السفير أنَّ مُشارَكة الشركات الأوكرانيّة كانت مُتميِّزة خلال دورة معرض بغداد الدوليِّ لهذا العام من خلال عرضها للصناعات المُتنوِّعة، مُعرِباً عن شكره لوزارة الخارجيّة لتقديمها التسهيلات اللازمة، والتنسيق مع الوزارات العراقيّة الأخرى، وحرصها على تعزيز التعاون بين البلدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة العراقية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022