الحكومة الأوكرانية تحدد أربع شروط لإجراء الانتخابات في الدونباس

الحكومة الأوكرانية تحدد أربع شروط لإجراء الانتخابات في الدونباس
رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك
نسخة للطباعة2015.10.19

أشار رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك الى ضرورة إجراء الإنتخابات المحلية في المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون في منطقة الدونباس، مؤكدا أن هذا الإجراء يحتاج الى إعتماد قانون منفصل، كما عدد أربعة شروط يجب إستفائها من أجل هذا الأمر.

الشرط الأول هو التطبيق الكامل لإتفاق مينسك . "الإنتخابات لن يقوم بها أحد أمام فوهات الأسلحة والبنادق الروسية، يجب أن يغادر جميع المسلحين الروس الأراضي الأوكرانية وتنفيذ اتفاق مينسك"، - قال ياتسينيوك.

الشرط الثاني هو مشاركة جميع النازحين من مناطق دونيتسك ولوهانسك في هذه العملية الإنتخابية، حيث أشار ياتسينيوك  الى وجود نحو مليون ونصف مليون شخص من النازحين داخل أوكرانيا،  ويحق لهؤلاء المشاركة في هذه العملية الانتخابية واختيار أولئك الذين سوف يمثلونهم في  السلطات المحلية بدونيتسك ولوغانسك.

الشرط الثالث هو إقامة هذه الإنتخابات وفق التشريع الأوكراني وبحذافيره.

الشرط الرابع هو ضمان  المنافسة السياسية العادلة في دونيتسك ولوغانسك، سواء من خلال السماح لجميع  وسائل الإعلام من العمل في هذه المناطق، وكذلك حق جميع الأحزاب السياسية في أوكرانيا المشاركة في هذه الانتخابات، وإرسال مرشحيها.

يأتي هذا الأمر بعد الجدل الكبير الذي أحدثته نقطة تنظيم الإنتخابات المحلية، التي بقيت إحدى النقاط المختلف حولها، حتى لقاء قادة رباعية النورماندي بباريس، ليلغي الإنفصاليون موعد تنظيمها والذي كان مقررا من جانيهم في 18أكتوبر بدونيتسك، والأول من ونوفمبر بلوهانسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022