الجيش الأوكراني:الانفصاليون يقاتلون للسيطرة على خط السكك الحديدية في ديبالتسيف

الجيش الأوكراني:الانفصاليون يقاتلون للسيطرة على خط السكك الحديدية في ديبالتسيف
الجيش الأوكراني:الانفصاليون يقاتلون للسيطرة على خط السكك الحديدية في ديبالتسيف
نسخة للطباعة2015.02.17

قال الجيش الأوكراني يوم الثلاثاء إن الانفصاليين الموالين لروسيا يقاتلون للسيطرة على محطة استراتيجية للسكك الحديدية في بلدة ديبالتسيف لكن الجنود الأوكرانيين ما زالوا يسيطرون عليها.

وكان ممثل من قوات الانفصاليين طلب عدم نشر اسمه قال في وقت سابق إن الانفصاليين سيطروا على المحطة والمشارف الشرقية لديبالتسيف حيث يحاصرون قوات الحكومة وإن القتال مستمر رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه ليسينكو عبر الهاتف "الانفصاليون لا يسيطرون على شيء هنا. يحاولون السيطرة على المحطة لكن القتال مستمر... من أجل السيطرة على المحطة ومشارف البلدة."

وذكر في إفادة صحفية بثها التلفزيون أن خمسة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب تسعة في الساعات الأربع والعشرين الماضية رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال "قواتنا صامدة في مواقعها وتحتفظ لنفسها تماما بحق الرد بإطلاق النار."

ومن ناحية أخرى نقلت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن زعيم أحد الإقليمين اللذين يسيطر عليهما الانفصاليون قوله يوم الثلاثاء إن قواته تمتثل لاتفاق بسحب الأسلحة الثقيلة من الصف الأمامي في شرق أوكرانيا.

وقال إيجور بلوتينتسكي زعيم ما يسمى بجمهورية لوجانسك الشعبية "بالأمس كنت في الصف الأمامي وكانت دباباتنا ومدفعيتنا تغادر. بدأنا بتنفيذ التزاماتنا الليلة الماضية."

وقال انفصاليون في دونيتسك الإقليم الآخر إنهم لم يسحبوا الأسلحة الثقيلة بعد.

وأكد ليسينكو في الإفادة الصحفية أن أوكرانيا على استعداد لسحب الأسلحة الثقيلة بحسب اتفاق وقف إطلاق النار إذا تم احترام الهدنة بشكل كامل عبر منطقة الصراع في الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022