الانفصاليون يشنون أعنف قصف منذ ستة أشهر في شرق أوكرانيا

الانفصاليون يشنون أعنف قصف منذ ستة أشهر في شرق أوكرانيا
أوكرانيا تؤكد والانفصاليون ينفون قصف قواتها
نسخة للطباعة2015.08.10

اتهمت الحكومة الأوكرانية اليوم الاثنين الانفصاليين الموالين للروس باستهداف مواقعها بأعنف قصف مدفعي منذ ستة أشهر وقالت إن هناك مؤشرات على تصعيد الصراع رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الجيش الأوكراني إن 400 من الانفصاليين مدعومين بدبابات هاجموا القوات الحكومية المتمركزة حول بلدة ستاروناتيفكا على بعد 50 كيلومترا شمالي مدينة ماريوبول الساحلية التي تسيطر عليها القوات الحكومية. ونفى الانفصاليون مهاجمة قوات حكومية.

وتتيح السيطرة على مدينة ماريوبول للانفصاليين فتح ممر إلى شبه جزيرة القرم التي انتزعتها روسيا من أوكرانيا وضمتها إلى أراضيها في العام الماضي.

وقال أندريه ليسينكو المتحدث باسم الجيش الأوكراني "هجوم المحتلين السافر هذا جاء على خلفية تصعيد الوضع في شرق أوكرانيا." ووصف قصف الانفصاليين في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بأنه الأعنف منذ معركة السيطرة على بلدة ديبالتسيف في فبراير شباط الماضي.

وقال ليسينكو إن القوات الأوكرانية صدت الهجوم بالقصف المدفعي واستعادت الأراضي التي خسرتها.

ونقلت خدمة دي.إيه.إن الإخبارية التابعة للانفصاليين عن إدوارد باسورين وهو أحد قادة الانفصاليين نفيه الهجوم على قوات حكومية واتهم أوكرانيا بشن قصف مدفعي عنيف.

وفي وقت سابق قال ياروسلاف شيبورني، وهو متحدث عسكري آخر باسم الحكومة الأوكرانية، إن هذا الهجوم يظهر أن مدينة ماريوبول لا تزال تحت تهديد من الانفصاليين.

وقال "الخطر الحقيقي على ماريوبول يتمثل في الطرق المؤدية إليها من ناحية جرانيتنو وستاروناتيفكا. كنا نعلم بذلك واستعددنا له."

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022