اجتماع عاجل في مينسك بعد خرق الانفصاليين للهدنة شرق أوكرانيا

اجتماع عاجل في مينسك بعد خرق الانفصاليين للهدنة شرق أوكرانيا
عملية سحب الدبابات من قبل الجيش الأوكراني
نسخة للطباعة2015.10.08

قال الجيش الأوكراني إن الانفصاليين الموالين لروسيا خرقوا وقف إطلاق النار في شرق البلاد بإطلاق صاروخ مضاد للدبابات أدى لإصابة أربعة جنود . وذلك بحسب مانشره المكتب الصحفي للجيش عبر صفحته على الفايسبوك.

"في حدود الساعة 12:25 من يوم الأربعاء وبالقرب من قرية تروتسكايا أطلقت صواريخ مضادة للدبابات على نقطة تتواجد بها قواتنا، التي نفذت أعمال هندسية. ونتيجة لذلك، أحد الصواريخ أصابت حفارة وأصيب أربعة جنود".

هذا وأبلغ الجانب الأوكراني مباشرة بعد الحادث ممثلي منظمة الأمن والتعاون ، حيث وصلت دورية على الفور من المراقبين الدوليين التي وثقت هذا الإعتداء.

كما تحادث رئيس الجانب الأوكراني في المركز المشترك للرصد والتنسيق لوقف إطلاق النار وتحقيق الاستقرار في الخط الفاصل بين الجانبين، اللواء بوريس كريمينيتسكي هاتفيا مع نائب رئيس بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا الكسندر هوغ ، الذي أكد توثيق المراقبين الدوليين قصف الجنود الأوكرانيين . فيما يتم العمل على مسألة الاجتماع الطارئ لمجموعة الاتصال الثلاثية بعد هذا الإعتداء.

وقف إطلاق النار عرف صمود منذ التوقيع عليه بداية سبتمبر، وأنعشت اتفاقات لتوسيع عمليات سحب الأسلحة من الجبهة آمالا بشأن عملية السلام الهشة.

كما تأتي هذه الخروقات يومين فقط من تعليقات للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قال فيها إن توقف القتال في الفترة الأخيرة يبشر بمرحلة جديدة في جهود أوكرانيا لمواجهة الانفصاليين، وعودة الدونباس لأوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022