أوكرانيا مستعدة للانضمام إلى أسطول البحر الأسود تحت رعاية حلف شمال الأطلسي

بوروشينكو برفقة نظيره الروماني في بوخارست
نسخة للطباعة2016.04.21

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه ناقش مع نظيره الروماني مبادرة تتعلق بإنشاء أسطول البحر الأسود تحت رعاية حلف شمال الأطلسي، وعبر عن استعداد بلاده للانضمام إلى هذه التشكيلة  في ظل تصرفات روسيا بالمنطقة، بما في ذلك عسكرتها شبه جزيرة القرم.

"ناقشنا القضايا الأمنية في منطقة البحر الأسود بسبب عسكرة شبه جزيرة القرم من قبل الروس ... نود أن نقدم أسلوبا جديدا للأمن. نحن نعتبر المبادرة الشاملة لإنشاء أسطول البحر الأسود تحت قيادة حلف شمال الأطلسي، بأنها تهدف إلى تعزيز وجود الناتو لتحسين الأمن في البحر الأسود، وأوكرانيا ستكون سعيدة بالانضمام إلى هذا الأسطول"، قال بوروشينكو في مؤتمر صحفي مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في بوخارست اليوم الخميس.

و بشأن تفاصيل أسطول البحر الأسود، نقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا" عن الرئيس الأوكراني قوله "إن هذه المبادرة جاءت من الجانب الروماني ولها علاقة بالأوضاع الأمنية المتغيرة في المنطقة".

"الوضع الأمني في البحر الأسود قد تغير بشكل كبير. ويتطلب حلولا جديدة وأفكار جديدة وأساليب جديدة. ونحن ندعم مبادرة  رومانيا بإنشاء هذا الأسطول المشترك بدعم من حلف شمال الأطلسي، وأؤكد أننا مستعدون للانضمام إلى ذلك في أقرب وقت في حال تمت الموافقة على هذه المبادرة، وبدعم من التحالف، هذا ماتحدثت بخصوصه مع السيد الرئيس "، قال بوروشينكو.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022