أوكرانيا تكشف عن حجم أموال يانوكوفيتش وأعوانه المجمدة في البنوك الأمريكية والأوروبية

الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش
نسخة للطباعة2015.11.23

نقلت وكالة "أونيان" الأوكرانية عن مكتب المدعي العام الأوكراني معلومات تخص حجم الأموال المجمدة في البنوك الأمريكية والأوربية، للرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش  وأهم أعوانه من المسؤوليين الذين فروا من البلاد. بحيث بلغت 247.5 مليون دولار أمريكي.

ووفقا لمكتب المدعي العام، فإنه ونتيجة لتجميد أموال المسؤولين السابقين، تم إحصاء أكثر من 104 مليون دولار أمريكي، و122 مليون فرنك سويسري، إضافة الى 22 مليون يورو.

وعددت وكالة "أونيان" بالأرقام حجم المبالغ الموضوعة في البنوك الأمريكة والأوروبية، للعديد من المسؤولين السابقين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء السابق ميكولا آزاروف الذي كان يضع أمواله في أحد البنوك بلختنشتاين، بالإضافة الى نواب وزراء سابقين، وضعوا أموالا كبيرة في عديد من البنوك، بين قبرص والولايات المتحدة، وسويسرا، والنمسا وبريطانيا.

ونتيجة لمطالب أوكرانيا المتكررة كانت سويسرا واحدة من أوائل الدول في عام 2014 التي قامت بتجميد أصول فيكتور يانوكوفيتش و 30 شخصا آخرين من مرافقيه.

ووفقا لقاعدة بيانات المحكمة في الاتحاد الأوروبي، فإن الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش وابنه البكر، الكسندر يانوكوفيتش يحاولون في العام الحالي للمرة الثانية إستئناف القرار المتعلق بالعقوبات المفروضة عليهما من طرف الاتحاد الأوروبي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022