بعثة صندوق النقد الدولي تنهي عملها في أوكرانيا

أوكرانيا تنتظر مساعدات جديدة من صندوق النقد الدولي
نسخة للطباعة2015.11.21

قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى أوكرانيا رون فان رودين إن البعثة التي تواجدت في كييف من 12 إلى 20 نوفمبر الجاري، والتي كانت تراقب تطبيق برامج الصندوق الدولي قد أنهت عملها، مضيفا أنه وجد تفاهما كبيرا مع السلطات الأوكرانية، فيما ينتظر اعتماد ميزانية الضرائب في إطار هذا البرنامج.

"البعثة قامت بمناقشات بناءة مع قيادة البلاد من أجل إنجاز السياسات الضرورية لتطبيق البرنامج الثاني من طرف الصندوق. إن العمل كبير على المستوى التقني، وتعزيز التفاهم المتبادل بشأن إصلاح الضريبة المقترحة والآثار المترتبة في الميزانية لـ2016. وفي هذا الصدد، من المهم حاليا نظرة الحكومة والبرلمان للميزانية حتى تتلائم مع أهداف البرنامج، والتي تهدف إلى الحد من عجز الموازنة والدين العام إلى مستوى آمن، واعتماد هذا الأمر من قبل مجلس النواب"، قال رئيس بعثة الصندوق الدولي.

ووفقا لرئيس البعثة في أوكرانيا، فإن البلد يحتاج إلى تدابير مستقرة لتوسيع القاعدة الضريبية وتحسين التكلفة.

"الموقف المالي متين، جنبا إلى جنب مع التدابير الرامية إلى تحسين النظام المصرفي وتسريع الإصلاحات الاقتصادية. هذا أمر حاسم لضمان الاستقرار المالي وإرساء الأسس لنمو قوي ومستدام"، قال رودين.

وتسعى أوكرانيا جاهدة للحصول على الدفعة التالية من المساعدات المالية في إطار برنامج قيمته 40 مليار دولار يستمر 4 سنوات، من ضمنه سيقدم النقد الدولي 17.5 مليار دولار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022