المجلس الوطني الأوكراني لشؤون البث يطالب بسحب ترخيص قناة "نيوز وان"

نسخة للطباعة2019.09.06

أكدت النائب الأول لرئيس المجلس الوطني لشؤون البث الإذاعي والتلفزيوني في أوكرانيا أولغا غيراسيميوك  أن المجلس قرر في اجتماع له التقدم بطلب إلى المحكمة لإلغاء ترخيص البث التلفزيوني لقناة "نيوز وان"، موضحة أن القناة لن تتوقف عن البث حتى تبت المحكمة بالأمر.

وقالت غيراسيميوك: "بإقرار أن الأحاديث التي بثتها القناة تعتبر تحريضاً على الكراهية الدينية والعرقية والعداء، أقر التوجه إلى المحكمة بدعوى قضائية لإلغاء الترخيص".

وكانت قناة روسيا 1 التلفزيونية قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستجري حوارا عبر الهاتف بينها وبين قناة "نيوز وان" في كييف، ما أدى إلى خلق موجة استياء وسط سياسيين وصحفيين أوكرانيين.

بالإضافة إلى ذلك، فتح مكتب المدعي العام الأوكراني قضية بموجب المادة التي تنص على "الشروع في محاولة الخيانة العظمى"، إثر الخطة التي كانت مقررة لعقد اجتماع عن بعد (حوار هاتفي).

بدورها أعلنت القناة التليفزيونية الأوكرانية "نيوز وان" في 8 تموز/يوليو رفضها عقد مؤتمر عبر الهاتف بسبب تهديدات وجهت إليها.

تعود ملكية قناة "نيوز وان" التلفزيونية لرجل الأعمال ميدفيتشوك رئيس حزب "كتلة المعارضة من أجل الحياة" الموالي لروسيا، وهو على علاقة قرابة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.