المفتي إسماعيلوف يكرم وزير الثقافة الأوكراني بوسام "خدمة المسلمين"

نسخة للطباعة2019.05.30

أقامت الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" إفطارا جماعيا بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومرور 10 أعوام على قيام الإدارة.

أقيم الإفطار في مطعم "مسافر" القرمي التتري وسط العاصمة كييف، بحضور عدد من النواب والمسؤولين الذين مثلو عدة وزارات أوكرانية ومجلس شعب تتار القرم المسلمين، الذي يعتبر أبرز مؤسسة ذات طابع سياسي تمثل التتار.

كما حضر المناسبة سفراء ودبلوماسيون عن عدة دول عربية وإسلامية، ورموز عربية وإسلامية وإعلامية ناشطة في أوكرانيا.

مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" هنأ الحاضرين بمناسبة الشهر الفضيل وحلول العشر الأواخر، وشكرهم على التعاون مع "أمّة" ودعمها على مدار الأعوام العشر الماضية، مؤكدا أنها ستبقى على العهد، وطريق خدمة أوكرانيا والمسلمين فيها.

وبهذه المناسبة، كرم مفتي مسلمي أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيلوف وزير الثقافة يفهيني نيشوك بوسام "خدمة الإسلام والمسلمين".

وقال إسماعيلوف قائلا: "تقديرا للجهود الكبيرة المبذولة من أجل أوكرانيا وفائدتها، وإحياء ثقافتها والعادات والتقاليد فيها، وكذلك الحفاظ على الحقوق والحريات، وتعظيم شعائر المسلمين وأعيادهم، قررت منح وسام "خدمة المسلمين" الـ26 للسيد الوزير يفهيني ميكولايفيتش نيشوك وزير الثقافة.

من كلمة وزير الثقافة يفهيني نيشوكبدوره، شكر الوزير مسلمي أوكرانيا على مشاركتهم الفاعلة والبناءة في نهضة وتطوير البلاد والمجتمع، وجهودهم المبذولة حفاظا على وحدة أوكرانيا وتماسك مجتمعها والسلم فيها، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

يذكر أن وسام "خدمة المسلمين" يصدر عن الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" منذ العام 2016، ويمنح تقديرا لجهود من يبذل جهودا أو تضحيات استثنائية بارزة في مجال حماية وحدة وسيادة وسلامة واستقلال أراضي أوكرانيا ومسلميها، من جنود ومتطوعين ورجال دين وكوادر طبية وغيرها.

الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" (بتصرف)

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.