الاتحاد الأوروبي يمدد تفويض بعثته الاستشارية في أوكرانيا لمدة عامين

نسخة للطباعة2019.05.14

مدد الاتحاد الأوروبي تفويض بعثته الاستشارية في أوكرانيا حتى 31 مايو 2021، وفقًا لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني للمجلس الأوروبي.

وقال البيان  "مدد المجلس ولاية البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في أوكرانيا حتى 31 مايو 2021. 

كما وافق على ميزانية قدرها 54 مليون يورو للعامين المقبلين، بزيادة قدرها أكثر من 25٪ مما يعكس تكثيف أنشطة البعثة، بما في ذلك من خلال إنشاء وحدة متنقلة ثانية، والتي سيتم نشرها في شرق وجنوب شرق أوكرانيا".

كما أشار البيان إلى أن الهدف الشامل لبعثة الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا هو دعمها في تطوير خدمات أمنية مستدامة وخاضعة للمساءلة وفعالة تعزز سيادة القانون. وتم تصميم هذه البعثة في النهاية لاستعادة ثقة الشعب الأوكراني في خدمات الأمن المدنية. 

وتدعم البعثة إصلاح قطاع الأمن المدني بالتعاون الوثيق مع الشرطة ووكالات إنفاذ القانون الأخرى والقطاع القضائي لا سيما مكتب المدعي العام. 

وتقدم البعثة المشورة الاستراتيجية إلى السلطات الأوكرانية وتدعمها من خلال الأنشطة التشغيلية بما في ذلك التدريب ولدى البعثة خمس أولويات، على وجه الخصوص، إدارة الموارد البشرية والتحقيق الجنائي والنظام العام والشرطة المجتمعية وتحديد الكفاءات فعلى سبيل المثال، ساعدت بعثة الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا في تنفيذ مفهوم جديد بشأن النظام العام وتقدم المشورة حاليًا بشأن إصلاح خدمات الأمن والرقابة البرلمانية والتي تم الحصول عليها من قانون الأمن القومي الذي تم تبنيه في يونيو 2018.

وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.