الكريملن: بوتين مستعد للحوار مع زيلينسكي

نسخة للطباعة2019.04.08

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين منفتح لحل جميع القضايا القائمة على جدول الأعمال، لكن ليس في إطار الاستفزاز والتخريب.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول استعداد بوتين لإجراء مباحثات مع فلاديمير زيلينسكي، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا: "منذ البداية، كان الرئيس بوتين ولا يزال يؤيد بشكل جدي هذا الحوار​​​. بالإضافة إلى ذلك ، فان الرئيس بوتين قال أيضًا مراراً بأنه لحل النزاع في دونباس - الأساس ليس الحوار مع موسكو، موسكو ليست طرفًا في هذا الصراع، حيث إن هذا الصراع هو أوكراني داخلي. هذا الصراع يمكن للأوكرانيين بأنفسهم حله، إذا تحدثوا مع بعضهم البعض".

واكد بيسكوف "أن هذا لا يعني على الإطلاق، أن المفاوضات بين رئيسي البلدين لن تتم. بشكل عام بوتين دائماً منفتح للحوار، باستثناء تلك الحالات التي يحاولون من خلالها تضمين هذا الحوار استفزازات مختلفة، في محاولة لتزيين التخريب وغير ذلك. في هذه الحالة، فإن رد فعل بوتين واضح للغاية ولا لبس فيه وحاسم. ولكن في نفس الوقت، يظل الرئيس بوتين دائمًا مؤيدًا للحوار لحل المشاكل المدرجة في جدول الأعمال".

هذا وكان المرشح الرئاسي الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي قد أعلن عن استعداده لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووفقًا للسياسي الأوكراني، فإنه يرى بأنه من الضروري التحدث "عن السلام في دونباس" بحضور ممثلين عن الدول الغربية.

هذا وأجريت الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، يوم الأحد 31 آذار مارس/مارس. ووفقا للجنة الانتخابات المركزية، لم يحصل أي من المرشحين على العدد اللازم من الأصوات للفوز من الجولة الأولى التي تصدرها فلاديمير زيلينسكي.

وسيخوض زيلينسكي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع خصمه، الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، في 21 نيسان/أبريل الجاري.

الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.