الخارجية الأوكرانية تستدعي سفير فلسطين بسبب تصريحات زميله في موسكو عن شبه جزيرة القرم

نسخة للطباعة2018.09.20

استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية سفير فلسطين في كييف محمد الأسعد بسبب تصريح  عبد الحفيظ نوفل سفير فلسطين في موسكو بشأن قضية شبه جزيرة القرم.

وأفاد المكتب الاعلامي للخارجية الأوكرانية أن رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا ميروسلافا شيرباتيوك طالبت بتوضيحات بشأن هذه التصريحات التي تداولتها وسائل الاعلام.

السفير الفلسطيني في أوكرانيا محمد الأسعد  أكد موقف الجانب الفلسطيني بشأن وحدة سلامة أراضي أوكرانيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وأكدت الخارجية الأوكرانية إنه في الساعة  18.30 من يوم الأربعاء 19/09/2018 قال السفير الفلسطيني في روسيا عبد الحفيظ نوفل إنه لم يقم بأي تصريحات  بشأن  شبه جزيرة القرم، ونفى المعلومات التي نشرتها  وسائل الإعلام حول البيان المزعوم في قضية القرم.

وكانت صحيفة إزفيستيا الروسية قد نقلت عن السفير الفلسطيني في موسكو قوله إن دولة فلسطيني تؤيد الاجراءات الروسية في القرم، بينما نفى السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، جميع التصريحات الأخيرة التي نسبت له بشأن قضية شبه جزيرة القرم.

وقال نوفل فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة حول قضية القرم " أؤكد أنني لم أعط أي تصريحات بشأن وضع شبه جزيرة القرم. مثل هذه التصريحات ليست من صلاحياتي، وأن فلسطين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى".

هذا وتعتبر أوكرانيا  شبه جزيرة القرم، جزءا من أراضيها وتم احتلالها من قبل روسيا مؤقتاً.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.