الفنانة الأوكرانية أولغا فيليكايا تستعرض تجربتها الفنية في مسقط

نسخة للطباعة2018.08.09

يحتض فندق جراند هرمز مسقط بمرتفعات المطار المعرض الفني التشكيلي للفنانة الأوكرانية أولغا فيليكايا الذي يضم خمس عشرة لوحة فنيّة مختلفة الأحجام ضمن إطار فن الأكريليك على القماش، ويستمر المعرض التشكيلي حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

حضر ليلة الافتتاح خلال الأسبوع الذي أقيم الأسبوع الجاري مجموعة من الفنانين المحليّين والزوّار والأصدقاء، ووصف العديد منهم اللوحات المعروضة بأنها تبعث على الدفء والطمأنينة والسلام. وقد حظيت لوحتها “طيور الحريّة” على اهتمام وإعجاب كافة الحضور، حيث تُظهر اللوحة طيور النورس وهي تُحلّق فوق البحر. وما يميّز الأعمال المعروضة أنّ معظمها جمعها موضوع واحد: أشعة الشمس وهي تنير الغابات ، تعلق الفنانة الأوكرانية أولغا حول هذا المعرض الذي أقامته، قالت إنّها أثناء اشتغالها على تلك اللوحات، كانت تستذكر طفولتها وهي تكبر في ريف أوكرانيا. وأضافت أنّها لطالما كانت مفتونة بأشعة الشمس الدافئة في الغابات، والألوان المتحركة على أوراق الأشجار والزهور البريّة.

والجدير بالذّكر أن أولغا بدأت رحلتها مع دراسة الرّسم التشكيلي وهي ابنة الخمس سنوات وتخرّجت لاحقاً من مدرسة للفن التشكيلي في أوكرانيا.

الفنّانة أولغا فيليكايا تُقيم في السلطنة منذ سنتين ونصف حيث تعمل كمحاضرة في اللغة الإنكليزية في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم. وهي تعشق السلطنة وأهلها وتشتغل حالياً على مجموعة جديدة من اللوحات التشكيلية تُسلّط من خلالها الضوء على جمال طبيعة الجبال والصحراء والبحر في السلطنة.

الصحافة العمانية 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.