مناورات روسية واسعة في البحر الأسود وبيلاروسيا

نسخة للطباعة2022.02.14

بدأت السفن الحربية الروسية المرحلة النشطة من مناورات في البحر الأسود، عبر الدفع بأكبر قطعها الحربية.

وعبرت الغواصة كيلو (Kilo) التي تعتبر من أخطر الغواصات غير النووية في العالم، مضيق الدردنيل، للانضمام إلى أكثر من 30 قطعة بحرية روسية، تشمل مدمرات وفرقاطات وكاسحات ألغام وسفنَ إنزال، لتنفيذ تدريبات واسعة النطاق للبحرية الروسية.

وستقوم السفن والطائرات الحربية والقوات الساحلية التابعة للأسطول الروسي، خلال التدريبات بتنفيذ عمليات رماية مدفعية وصاروخية على أهداف بحرية وساحلية وجوية.

تدريبات روسية بيلاروسية

أما على مقربة من الحدود البيلاروسية الأوكرانية، فقد أجرت قوات روسية وبيلاروسية تدريبات عسكرية مشتركة في ميدانَيْ "بريست" و"غوميل"، في إطار المناورات الجارية بين البلدين والتي تحمل عنوان "عزيمة الاتحاد".

التدريبات التي تستمر حتى الـ20 من الشهر الجاري تحاكي خوض معارك ضد هجوم لعدو وهمي، وتشارك فيها وحدات من القوات الخاصة وقوات الإنزال.

كما تشارك في المناورات -ولأول مرة- وحداتٌ من القوات الروسية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية.

ومع استمرار مؤشرات الحرب، يقول مسؤولون عسكريون إن أوكرانيا عززت قواتها المسلحة بشكل كبير بمساعدة حلفائها، وسلحت جيشها بشكل خاص بأسلحة أميركية وبريطانية مضادة للدبابات وطائرات مسيرة تركية.

وتقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إن روسيا يمكن أن تغزو أوكرانيا في أي لحظة، وتنفي روسيا، التي حشدت أكثر من 100 ألف جندي قرب حدود أوكرانيا، أنها وضعت خططا لذلك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - الجزيرة

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022