أوكرانيا والجزائر يخططان لتوسيع التعاون في قطاع التعدين

نسخة للطباعة2021.02.12

تمتلك أوكرانيا والجزائر إمكانات كبيرة لزيادة التعاون في قطاع المعادن، وبحسب سفارة أوكرانيا لدى الجزائر، فقد تمت مناقشة ذلك خلال لقاء جمع بين السفير مكسيم صبح والرئيس التنفيذي لمجموعة IMETAL الجزائرية طارق بوسلامة.

قالت السفارة: "خلال الاجتماع، تم لفت انتباه الجانب الجزائري إلى وجود إمكانات كبيرة لتطوير التعاون الثنائي بين أوكرانيا والجزائر في قطاع المعادن. كما لوحظ أن توريد المنتجات المعدنية الأوكرانية هو أحد أهم مكونات الصادرات المحلية إلى الجزائر، وهي تقليديا واحدة من أكبر خمسة شركاء تجاريين واقتصاديين لأوكرانيا في أفريقيا".

بدوره، أكد طارق بوسلامة على الفرص الكبيرة للشركات الأجنبية في الجزائر، بما في ذلك الشركات الأوكرانية وشركات صناعة المعادن وصناعة الآلات.

ودعا الشركات الأوكرانية للانضمام إلى تحديث البنية التحتية المعدنية الجزائرية.

وبحسب السفارة، صدرت أوكرانيا في عام 2019 ما قيمته 273 مليون دولار من المنتجات المعدنية إلى الجزائر، وهو ما يمثل حوالي 45٪ من إجمالي التجارة الأوكرانية الجزائرية خلال ذلك العام. 

في عام 2020، وبسبب جائحة COVID-19، بلغت صادرات أوكرانيا من المعادن الحديدية إلى الجزائر حوالي 100 مليون دولار أمريكي، وهو ما يمثل أكثر من 25٪ من إجمالي حجم التجارة المتبادلة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021