بوريل: أوكرانيا أمام تحول مهم في مجال الطاقة

نسخة للطباعة2021.02.12

وفقًا للممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، سيكون للاتفاقية الخضراء الأوروبية، التي تهدف بشكل رئيسي إلى مكافحة تغير المناخ، عواقب جيوسياسية عميقة قريبا.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في بروكسل يوم الخميس: "بعض الأصول التي تعتبر اليوم ذات قيمة كبيرة لن يكون لها قيمة في المستقبل، وتلك التي هي اليوم غير ذات قيمة، سيكون لها الكثير". 

وأضاف: "إحدى المشاكل التي تؤثر على علاقتنا مع روسيا ومع دول الشراكة الشرقية هي إمدادات الغاز. في أوكرانيا، سيتعين عليهم مواجهة تحول مهم في مجال الطاقة، ونحن على استعداد لمساعدة أوكرانيا".

وأشار إلى أنه خلال قمة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في أكتوبر، رحب الجانب الأوروبي بطموح أوكرانيا لتقريب سياساتها وتشريعاتها مع الاتفاقية الخضراء الأوروبية. 

وقال بوريل إن نائب الرئيس التنفيذي فرانس تيمرمانز ورئيس الوزراء دينيس شميهال عقدا اجتماعات لمناقشة تقريب أوكرانيا من الصفقة الأوروبية الخضراء، وتحديد الطريقة الأنسب التي يمكن أن يدعم بها الاتحاد الأوروبي هذا التحول الصعب إلى الاقتصاد الأخضر.

وأضاف: "إنه انتقال أسهل بالنسبة لبعض البلدان وأكثر صعوبة بالنسبة للبعض الآخر، اعتمادًا على مزيج الطاقة الذي لديهم والموارد الطبيعية التي يمكنهم استخدامها. ولكن في النهاية الهدف واحد، وهو يؤثر علينا جميعًا. نحن في الاتحاد الأوروبي نعلم جيدا أن جهودنا لن تكون كافية. نحن بحاجة إلى شركاء، ويجب أن تكون أوكرانيا أحد هؤلاء الشركاء".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021