شركة أوكرانية ترفع دعوى ضد الولايات المتحدة

رجل الأعمال الأوكراني إيهور كولومويسكي
نسخة للطباعة2021.02.11

تقوم شركة Optima Ventures الأمريكية وشركتها الفرعية، التي يسيطر عليها رجلا الأعمال الأوكرانيين إيهور كولومويسكي وهينادي بوهولوبوف، برفع دعوى استثمارية ضد الولايات المتحدة.

نشرت صحيفة "مرآة الأسبوع" الاوكرانية: "يعتزم كبار رجال الأعمال الأوكرانيين المعروفين، كما يطلقون على أنفسهم في الدعوى القضائية كولومويسكي وبوهولوبوف، أن يثبتوا في المركز الدولي لتسوية المنازعات (ICSID) أن الدول قد انتهكت أحكام المعاهدة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا بشأن الحماية المتبادلة للاستثمارات. يتهمون الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي، والتسبب في ضرر للمستثمرين".

هذا ويطالب المعنيون بسداد ما يزيد عن 23 مليون دولار بسبب مصادرة أصولهم في الولايات المتحدة. 

في أغسطس 2020، اتهمت وزارة العدل الأمريكية الأوليغارشي الأوكراني إيهور كولومويسكي بسرقة مليارات الدولارات من PrivatBank، والتي قام فيما بعد بـ "غسلها" في الولايات المتحدة.

طالبت الوزارة بمصادرة العقارات المكتسبة بشكل غير قانوني من الأوليغارشي في البلاد مقابل 70 مليون دولار: مبنى PNC Plaza في لويزفيل، ومقر CompuCom في دالاس.

كما أشارت الواشنطن بوست إلى أن كولومويسكي وشركاؤه اشتروا في الولايات المتحدة ما يقرب من نصف مليون متر مربع من العقارات التجارية في ولاية أوهايو ومصانع الصلب في كنتاكي، وفرجينيا الغربية، وميتشيغان، ومصنع الهواتف المحمولة في إلينوي، وعقارات في ولاية تكساس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021