العاهل الأردني يكرم المفتي إسماعيلوف على جهود "التعايش السلمي" في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.02.11

بمناسبة "الأسبوع العالمي للتعايش السلمي"، نظم المجلس الاستشاري للمؤسسات الدينية في أوكرانيا مؤتمرا صحفيا في وكالة "أوكر إنفورم" الرسمية في العاصمة كييف، تحدث فيه عن إنجازاته خلال عام، وواقع التعايش السلمي بين مختلف المكونات العرقية والدينية في أوكرانيا.

وخلال كلمة له، أكد مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" أن التعايش السلمي في أوكرانيا يعتبر مثالا يحتذى به بالنسبة لكثير من دول العالم، التي تعاني آفات الكراهية والعنصرية القائمة على الدين أو العرق أو اللون أو اللغة.

واستعرض شهادة منحها الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، تقديرا للأدوار التي يلعبها المفتي إسماعيلوف والمجلس الاستشاري في خدمة مجتمع أوكرانيا وتعزيز وحدته.

يقول إسماعيلوف: "في أوكرانيا، ننظر إلى الهموم والآفات من زاوية الشراكة في المسؤولية، ونعمل معا على علاجها والتخفيف من آثارها قدر الإمكان، حتى لا تكون الأديان مجرد شعارات أو أشكالا معينة من الطقوس التعبدية، بل واقعا عمليا يخدم ويؤثر إيجابا في المجتمع".

وأضاف: "نعمل على الحد من خطابات الكراهية المنتشرة أو المصطنعة في مجتمع أوكرانيا، مدركين أن أطرافا عدة لا تريد لمجتمع أوكرانيا أن يكون مستقرا، انحيازا لمصالحها السياسية أو الأيديولوجية الخطيرة على وحدتنا وتعايشنا السلمي".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - الإدارة الدينية "أمّة"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021