رئيس أكبر مؤسسة اجتماعية إسلامية في أوكرانيا: سعي ممنهج لتشويه صورتنا

أ. سيران عريفوف - رئيس اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"
نسخة للطباعة2021.02.06

في تسجيل مصور نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، تحدث أ. سيران عريفوف رئيس اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، الذي يعتبر أكبر مؤسسة اجتماعية تعنى بشؤون العرب والمسلمين في البلاد منذ 1997، تحدث عن "سعي ممنهج ودوري لتشويه صورة الاتحاد ورموزه في مجتمع أوكرانيا".

وفي التفاصيل، أشار عريفوف إلى منشورات سابقة نشرت على مواقع "صفراء" كما وصفها، دون استناد إلى مصدر معتبر، واعتمادا على أسماء مستعارة، لم تظهر إلا من خلال منشورات التحريض والتزييف تلك.

نشرت بعض تلك المواقع مقالات اتهمت "الرائد" ومسؤولين سابقين فيه بنشر التطرف والإرهاب، وكذلك ممارسة الاحتيال وتجارة المخدرات والبشر.

قال عريفوف: "تواصلنا مع عدد من تلك المواقع، وجميعها بالمناسبة غير مشهورة، تنقل عن مواقع موالية لروسيا. قيل لنا صراحة إن تلك المقالات مدفوعة الأجر، وإننا نستطيع نشر مقالات إساءة مماثلة إذا أردنا، مقابل 200-300 دولار".

وأضاف: "لن ننزل إلى هذا المستوى المنحط، بل سيكون القضاء حكما بيننا وبين تلك المواقع ومن يستغلها للإساءة؛ ونحمل أجهزة الأمن المعنية مسؤولية الرقابة على ما ينشر ضدنا وضد غيرنا من المؤسسات الأوكرانية".

ولفت عريفوف إلى أن النصوص المنشورة من حين إلى آخر تدل على أن مصدرها واحد، وأن دافعها الحقد على الاتحاد وعمله المميز في أوكرانيا منذ أعوام طويلة، معتبرا أن "في ذلك إفلاسا لمن يحسبون أنفسهم على العمل الإسلامي، ويؤسسون مراكز بحوث ودراسات هدفها التشويه بدعم سفارات يعلمها الجميع".

وأوضح بأن "المنافسة غير الشريفة" على مدار سنين خرجت اليوم بأسلوب وأشكال أشد وقاحة، خاصة وأنها وجدت سفارات تدعمها في مواجهة عمل الاتحاد، الذين ينسبونه افتراء إلى "الإخوان المسلمين"، حجتهم اليوم في محاربة الإسلام، والعمل الإسلامي الناجح أينما كان.

وأكد رئيس الاتحاد أن سمعة "الرائد" مستمدة من قانونية وشفافية عمله، وإنجازاته الكبيرة على مدار أكثر من 23 عاما، في مجالات التعريف بالإسلام دين السلام والرحمة، والتواصل الحضاري، وخدمة المجتمع عموما ومسلميه خصوصا".

وختم بالقول: "بصفتي رئيسا للاتحاد، وابن أوكرانيا، أؤكد أنني فخور بإنجازاتنا، وأن الأكاذيب والافتراءات لن تثنينا عن متابعة العطاء، وأننا، بالقانون، لن نسمح لأطراف داخلية مأجورة وخارجية معروفة أن تزرع الفتن والفرقة والكراهية في بلادنا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وسائل التواصل الاجتماعي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021