"الرائد" يوزع 4.5 طن من المواد الغذائية على 150 أسرة مسلمة في جنوب أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.02.03

مؤخرا، وبدعم صندوق "MuslimHelfen" الخيري في ألمانيا، قام اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، الذي يعتبر أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمي منذ العام 1997، قام بتوزيع نحو 4.5 طنا من المواد الغذائية على الاسرة المسلمة المحتاجة في منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا.

ذكر موقع الاتحاد أنه "بمساعدة أبناء الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة"، وصلت قوافل "الرائد" الإغاثية الجديدة إلى بيوت 150 أسرة مسلمة في مدينة خيرسون والبلدات والقرى المحيطة".

أشرف رئيس الاتحاد أ. سيران عريفوف على القوافل وشارك فيها، ليقول بعدها: "خلال أيام، رأيت بأم عيني صعوبة حياة بعض السكان المحليين، وخاصة كبار السن الوحيدين دون من عينهم ويساعدهم، والأسر التي تضم أيتاما بلا آباء وأمهات".

وأضاف: "ضعف البنية التحتية و سوء الطرق قد يكون أمرا منتشرا في أوكرانيا، ويمكن رؤيته في كل مكان؛ ولكن الناس هناك (في خيرسون) يحتاجون حقا إلى الدعم والمساعدة المستمرين، بسبب الوضع المالي الصعب. يمكننا القول إن بعض بيوتهم غير صالحة أبدا للسكن".

وأشار عريفوف إلى أنه "انطلقت قوافل المعونات من أحد المساجد، وعلى مدار 3 أيام، وصلت -بفضل الله- إلى أشد الأسر فقرا، وإلى كبار السن الوحيدين، وأسر الأيتام، والأسر الكبيرة المحتاجة، وكذلك إلى الأسر المهاجرة من شبه جزيرة القرم المحتلة".

يقول رئيس الاتحاد: "مسلمو منطقة خيرسون في ورطة حقيقية، فأوضاعهم تأزمت للغاية بعد قطع العلاقات الاقتصادية مع شبه جزيرة القرم المحتلة، التي كانت مكان عمل للكثيرين منهم.

اقرؤوا أيضا: لنشر الدفء في بيوت المسلمين.. حملة إغاثية واسعة في جنوب أوكرانيا

وختم بالقول: "عندما تأتي إلى مثل هذه القرى وترى بأم عينك حقيقة وضع الناس فيها، يستحيل أن تقف بلا مبالاة. نسأل الله أن يعيننا ويوفقنا في "الرائد" لنبقى عونا وسندا لإخواننا، مهما اشتدت الظروف…".

يذكر أن اتحاد "الرائد" نظم خلال الاسابيع القليلة عدة حملات مماثلة في عدة مدن، أكبرها كان في العاصمة كييف ومدينة دنيبرو.

ويذكر أيضا أن اتحاد "الرائد" بدأ العام 2021 بحملة واسعة، وزع بموجبها 80 طنا من فحم التدفئة على بيوت المسلمين المحتاجين في منطقة خيرسون.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021