لمزيد من تحرير التجارة.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن محادثات مع أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.02.10

تستضيف بروكسل غدا الاجتماع السابع لمجلس الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، الذي سيثير المزيد من تحرير التجارة المتبادلة. 

جاء ذلك في خطاب نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس حول تقرير تنفيذ اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وقال دومبروفسكيس: "سنبدأ أنا ورئيس الوزراء (الأوكراني) شميهال عملية مراجعة تحرير التجارة في السلع، المنصوص عليه في المادة 29 من اتفاقية الشراكة. للاتفاقية إمكانيات كبيرة، والاتحاد الأوروبي على استعداد لاستكشاف كل شيء يتعلق بإمكانيات تعزيز تعاوننا القطاعي والتكامل الاقتصادي".

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي هي منصة فريدة لأوكرانيا لمواصلة التحرك على طريق الإصلاحات، ولتقارب اقتصادات ومجتمعات أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وأشار دومبروفسكيس أيضا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا أيضا في مكافحة الوباء، حيث قال: "لقد أعدنا تركيز العديد من برامج المساعدة الحالية والمستقبلية، وتم توجيه أكثر من 190 مليون يورو إلى أوكرانيا للمساعدة في تلبية احتياجات COVID-19. بالإضافة إلى ذلك، نحن نستكشف خيارات لمساعدة أوكرانيا في الوصول المبكر إلى اللقاحات".

هذا وقد وصل الوفد الأوكراني برئاسة رئيس الوزراء دينيس شميهال أمس إلى بروكسل، حيث سيعقد الاجتماع السابع لمجلس الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

استهل شميهال الزيارة بلقاء رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021