الحجر الصحي مع بداية 2021 في أوكرانيا.. كيف ستكون العملية التعليمية؟

نسخة للطباعة2020.12.31

تبدأ أوكرانيا من 8 إلى 24 يناير 2021 فرض إغلاق شامل في البلاد، حيث ستواصل المدارس والجامعات عملية التعليم عن بعد، بينما سيسمح بعمل رياض الأطفال.

ستشمل الإجراءات التقييدية فرض حظر على عمل مراكز التسوق والترفيه والمقاهي والمطاعم (باستثناء طلبات التوصيل والطلبات الخارجية) ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمتاجر غير الغذائية.

سيتم حظر أي فعاليات عامة خلال فترة الإغلاق، بينما الاستثناء الوحيد هو الأحداث الرياضية الاحترافية (بغياب المتفرجين).

المدارس والجامعات

وبالنسبة للعملية التعليمية، قال وزير التعليم والعلوم سيرهي شكارليت إنه خلال الإغلاق، يمكن للمدارس التحول إلى التعلم عن بعد أو تمديد عطلاتها.

توفر ميزانية الدولة لأوكرانيا لعام 2021 مليار هريفنيا لتهيئة أماكن التعلم عن بعد لكل مدرسة، كما وعد مجلس الوزراء باعتماد مرسوم بشأن توفير الأدوات الفردية للأطفال الذين يعانون من مشاكل تعليمية خاصة.

وبالنسبة للعملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي، فالوضع أكثر تعقيدًا، وبحسب الوزير، فإن بعض الجامعات لم تدخل التعليم بدوام كامل إطلاقا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وجامعات أخرى لا تزال تدرس في وضع مختلط.

اعتبارًا من 25 يناير، ستقرر الجامعات بشكل مستقل كيفية التصرف - اعتمادًا على معدل الإصابة في المنطقة التي توجد بها، كما أنه يحظر حتى 28 فبراير حضور مؤسسات تعليمية بدوام كامل في مجموعات تضم أكثر من 20 شخصا، وكذلك منع إقامة فعاليات جماهيرية في المؤسسات التعليمية (عروض - حفلات موسيقية) بمشاركة طلاب من أكثر من مجموعة، وبحضور متفرجين.

وخلال فترة الحجر الصحي أيضا سيخضع الأشخاص الذين يأتون إلى أوكرانيا بهدف الدراسة في الجامعات، من بلد يعاني من حالة وبائية خطيرة، للعزل الذاتي، كما سيخضع للعزل الذاتي أيضًا الذين يصلون من الأراضي المحتلة مؤقتًا في منطقتي دونيتسك ولوهانسك، ومن شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

رياض الأطفال

سيتم تطبيق بعض قيود الحجر الصحي في رياض الأطفال، حيث يُسمح بفعاليات الجماعية (العروض والاحتفالات والحفلات الموسيقية) في حالة حضور أطفال من مجموعة أو فصل واحد فقط، ولا يسمح للزوار بالحضور، بما في ذلك الوالدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022