لاستبعاد الوسطاء والفساد.. أوكرانيا تنشئ منصة إلكترونية لتسجيل الطلاب في الجامعات

نسخة للطباعة2020.12.30

كلف رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال وزارة التحول الرقمي بضمان تطوير منصة إلكترونية لتسجيل الأجانب في مؤسسات التعليم العالي، بعد أن مددت وزارة التعليم تسجيل الطلاب الأجانب في الجامعات للعام الدراسي 2020-2021 في نوفمبر 2020.

وقالت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء إنه خلال الاجتماع الثاني المخصص لإطلاق منصة إلكترونية واحدة مشتركة بين الإدارات الجامعية المعنية، أوعز شميهال إلى وزارة التعليم بضمان تطوير وتنفيذ منصة إلكترونية واحدة مشتركة بين الإدارات لتسجيل الأجانب وعديمي الجنسية في الجامعات.

وقال شميهال: "إن إنشاء منصة إلكترونية لقبول الطلاب الأجانب يجب أن يزيل العامل البشري والوسطاء في العملية التعليمية، والعوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب الفساد. تؤثر جودة التعليم الذي يتلقاه الطلاب الأجانب، قبل كل شيء، على صورة أوكرانيا".

ووفقا له، ينبغي تسريع تطوير المنصة الإلكترونية لزيادة كفاءة الخدمات التعليمية الأوكرانية.

كما أيد رئيس الوزراء اقتراح خدمة جودة التعليم الحكومية بشأن الحاجة إلى تعزيز شروط الترخيص لتعليم الطلاب الأجانب، وزيادة المسؤولية عن عدم الامتثال لها.

بالإضافة إلى ذلك، أيد رئيس الوزراء اقتراح تقديم امتحان مستقل للطلاب الأجانب، سيساعد على زيادة القدرة التنافسية، والقضاء على الفساد في العملية التعليمية.

وقال إن "الطلاب الأجانب سيزودون وزارة التربية والتعليم بمبلغ 3 مليارات دولار على مدار الأعوام الخمس المقبلة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021