مجلس الاتحاد الأوروبي يُشيد بتقدم أوكرانيا في مجال مكافحة الإرهاب

نسخة للطباعة2020.08.31

قام مجلس أوروبا بتقييم إيجابي لجهود أوكرانيا لتحسين تدابير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكرت لجنة الخبراء التابعة لمجلس الاتحاد الأوروبي، والمعنية بتقييم إجراءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في تقريرها الأخير: "نُلاحظ التقدم الذي أحرزته أوكرانيا في مجالين رئيسيين: تحسين أحكام القانون الجنائي المتعلقة بجريمة تمويل الإرهاب، من خلال العقوبات المعززة على المؤسسات المالية والكيانات الأخرى لعدم امتثالها لتشريعات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

هذا وقام الخبراء بفحص مجموعة من التدابير التشريعية والتنظيمية والمؤسسية التي تنفذها أوكرانيا لمعالجة أوجه القصور هذه.

وقال البيان الأوروبي: "نظرا  للخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطات الأوكرانية، نقلت أوكرانيا إلى درجات امتثال دولية أعلى في المجالات المذكورة أعلاه، حيث تم إعادة تصنيفها من "متوافقة جزئيا" إلى "متوافقة إلى حد كبير".

في الوقت نفسه، لم تقبل لجنة الخبراء طلب أوكرانيا رفع تصنيفاتها في أربعة مجالات أخرى: العقوبات المالية المتعلقة بالإرهاب؛ العقوبات المالية المتعلقة بالانتشار؛ التنظيم والإشراف على المهن غير المالية؛ الاحتفاظ بالإحصاءات الوطنية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بالإضافة إلى ذلك، وفقا للتقرير، حققت أوكرانيا الامتثال الكامل لإحدى عشرة توصية من توصيات مجموعة العمل المالي البالغ عددها 40، والتي تشكل المعيار الدولي لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.