زيلينسكي ورئيسة المفوضية الأوروبية يناقشان مساعدات الاتحاد الأوروبي المخصصة لأوكرانيا

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
نسخة للطباعة2020.08.31

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الاستعدادات للقمة الثانية والعشرين لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، المقرر عقدها في الأول من أكتوبر 2020، وآفاق التكامل الاقتصادي المشترك.

أشار زيلينسكي إلى أن الجانب الأوكراني ملتزم بالتفاعل الوثيق مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي من أجل ضمان أقصى قدر من الكفاءة خلال القمة.

ووفق ما ذكرت الخدمة الصحفية للرئاسة الأوكرانية، فإن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الرئيسية لجدول أعمال أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، والخطوات الإضافية اللازمة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعميق التكامل الاقتصادي بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي. 

وأعرب زيلينسكي عن أمله في أن البيان المشترك، الذي سيتم تبنيه بعد القمة، سيعكس المستوى العالي لطموحات أوكرانيا والاتحاد الأوروبي ولمزيد من تطوير العلاقات.

وقال زيلينسكي: "تواصل أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، على الرغم من الصعوبات الموضوعية المرتبطة بوباء COVID-19، التكامل الاقتصادي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية. في المستقبل القريب، سيتبنى البرلمان الأوكراني عددا من القوانين بشأن تنفيذ اتفاقية الشراكة. وخلال القمة، ستكون أوكرانيا مستعدة لمناقشة التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقية والإصلاحات الرئيسية".

بدورها، أكدت أورسولا فون دير لاين دعمها الكامل لاندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي.

كما أشار الرئيس الأوكراني إلى أهمية قرار الاتحاد الأوروبي بتزويد أوكرانيا بمساعدة مالية كلية بقيمة 1.2 مليار يورو لدعم استقرار الاقتصاد الكلي وعملية الإصلاح.

وأعرب عن أمله في أن يتم تخصيص الدفعة الأولى من المساعدة المالية الكلية للاتحاد الأوروبي بقيمة 600 مليون يورو في المستقبل القريب، دون شروط إضافية.

وقال الرئيس: "بدأت حكومة أوكرانيا بالفعل العمل على الوفاء بشروط مذكرة التفاهم بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي لتيسير تلقي الدفعة الثانية من المساعدة المالية الكلية بحلول نهاية هذا العام".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.