أوكرانيا وبريطانيا تبحثان إجراء مناورات عسكرية مشتركة

نسخة للطباعة2020.08.19

التقى القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية رسلان خومتشاك مع وزير الدولة البريطاني للدفاع بن والاس، حسبما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وناقش الطرفان آفاق زيادة التعاون وإصلاح نظام إدارة الجيش الأوكراني؛ وقال الكولونيل جنرال خومتشاك فى الاجتماع إن الدفاع ضد العدوان المسلح الروسي يظل المهمة الرئيسية للقوات المسلحة الأوكرانية، وشكر الحكومة البريطانية على موقفها المبدئئ، والدعم السياسى والدبلوماسى والمالي، والمساعدة الاستشارية واللوجستية التى يقدمها الجانب البريطاني لأوكرانيا .

أطلع خومتشاك والاس على إصلاح نظام ادارة القوات المسلحة الأوكرانية وفق معايير الدول الأعضاء في الناتو، الذي يتم بمشاركة مباشرة من قبل المستشارين البريطانيين.

وقال خومتشاك: "في إطار مواجهة العدوان الروسي، نقوم بتغيير نظام القيادة المشتركة لقوات الدفاع والإدارة العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية " .

وفي الوقت نفسه، قال خومتشاك إن أوكرانيا تراقب الاستعدادات للمرحلة النشطة من مناورات "كافكاز 2020"، وتم إبلاغها بتمركز القوات الروسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

كما ناقش الجانبان الأوكراني والبريطاني الاستعدادات اللازمة لتدريب القيادة والأركان الاستراتيجية "المسعى المشترك 2020" وتدريب أفراد ووحدات القوات المسلحة الأوكرانية في إطار برنامج العملية المدارية. 

تم إطلاق البرنامج في عام 2015 كدليل على دعم المملكة المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.

وخلال هذا الوقت قام المدربون البريطانيون بتدريب أكثر من 20 الف من الجنود الأوكرانيين، وفقا لما ذكرته هيئة الأركان العامة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022