توقيف عصابة دولية لغسيل الأموال وتحويل العملات الرقمية غير القانونية في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.07.13

أوقف جهاز الأمن الأوكراني شبكة دولية متخصصة بغسل الأموال من خلال أدوات العملة المشفرة، حسبما أفاد المركز الصحفي للجهاز الأوكراني.

وجاء في بيان للجهاز: "أنشأت مجموعة من النازحين داخليًا من المناطق المحتلة مؤقتًا عددًا من المواقع عبر الإنترنت بين عامي 2017 و2020. سمحوا للمستخدمين من أوكرانيا، ودول رابطة الدول المستقلة السابقة، بتحويل العملة المشفرة ذات المصدر الأصلي المريب إلى نقدي وغير نقدي، كما تم تنفيذ المعاملات دون مدفوعات إلزامية لميزانية الدولة الأوكرانية، دون أن تنعكس المعاملات ذات الصلة في إعداد التقارير الضريبية ودون تحديد هوية العملاء".

ووفقا للأمن الأوكراني، فقد تم إصدار عملة غير محسوبة في أوكرانيا، من خلال مكاتب الصرافة التي حدد البنك الوطني أنه غير مرخص لها .

وقال الجهاز إنه، ولتوثيق الأنشطة غير القانونية، أجرى ضباط أمن الدولة والشرطة الوطنية ثماني عمليات تفتيش في كييف في مكاتب ومنازل الجناة، وإنه أثناء التحقيق، ضبط عناصر إنفاذ القانون مبلغا كبيرا من النقد بعملات مختلفة، وبطاقات مصرفية، وأجهزة كمبيوتر، ومعدات خاصة، ووثائق تثبت أنشطة غير قانونية.

كما تم العثور على بطاقات SIM لمشغلي وموجهات شبكة الهاتف المحمول الروسية.

هذا ويواصل الأمن الأوكراني التحقيق في المعلومات حول استخدام بعض المعدات المكتشفة في خدمة العملاء في نظام الدفع WebMoney.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022