واردات أوكرانيا من الغاز الأوروبي تتجاوز المستويات القياسية لعام 2014 

نسخة للطباعة2020.07.13

وصلت واردات الغاز من الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا إلى 70 مليون متر مكعب في اليوم، وهو أعلى مستوى تشهده البلاد منذ عام 2014، وفقا لسيرهي ماكوجون، المدير العام لمشغل نظام نقل الغاز (TSO) في أوكرانيا.

كتب ماكوجون على فيسبوك: "وصلت واردات الغاز من الاتحاد الأوروبي إلى 70 مليون متر مكعب في اليوم. هذا رقم قياسي منذ العام 2014، عندما كانت لا تزال هناك واردات من روسيا".

ووفقًا له، كانت هذه الزيادة الكبيرة ناتجة عن إنشاء نقاط اتصال افتراضية على الحدود مع بولندا والمجر، بالإضافة إلى إطلاق تدفق عكسي افتراضي. 

كتب ماكوجون: "في العام الماضي، لم تتجاوز السعة القصوى للواردات 66 مليون متر مكعب في اليوم وكانت محدودة بالبنية التحتية الحالية. والآن، مع التدفق العكسي الافتراضي، يمكن أن تصل الواردات إلى 170 مليون متر مكعب في اليوم".

ووفقا له، فإن معظم واردات الغاز تذهب للضخ الموسمي في مرافق التخزين تحت الأرض. 

وأوضح ماكوجون أن شركة نفتوغاز الأوكرانية قامت بضخ كميات كبيرة من الغاز قبل عامين، بينما تضخ شركات من الاتحاد الأوروبي هذا العام كميات كبيرة، مضيفًا أن هذا "دخل إضافي كبير في ميزانية أوكرانيا".

في نوفمبر 2019، توقفت أوكرانيا عن شراء الغاز من روسيا، وبدأت الاستيراد من الاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص، من سلوفاكيا والمجر وبولندا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.