محادثات أوكرانية أمريكية حول أولويات التعاون الاقتصادي

نسخة للطباعة2020.05.08

ناقش وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة الأوكراني إيهور بيتراشكو مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في أوكرانيا كريستينا كفيان الأولويات الرئيسية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان الوزارة الأوكرانية عبر موقعها الرسمي: "الغرض من الاجتماع كان مناقشة الأولويات الرئيسية لتعزيز التعاون متبادل المنفعة بين أوكرانيا والولايات المتحدة في القطاع الاقتصادي".

وقال بيتراشكو إن  الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر خمسة شركاء تجاريين بالنسبة لأوكرانيا، مضيفا: "خلال العام الماضي، ارتفع إجمالي حجم التجارة الثنائية بين أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 7.8٪ ووصل إلى ما يقرب من 6 مليار دولار أمريكي. نحن نفهم بوضوح أن انتشار COVID-19 حول العالم سيؤدي إلى اتجاهات سلبية في الاقتصاد العالمي. من المهم في الأزمة الحالية إيجاد سبل لتكثيف التعاون الاقتصادي والاستثماري الثنائي".

بالإضافة إلى ذلك، شدد بيتراشكو على أن أوكرانيا -كشريك تجاري موثوق به- على استعداد لمزيد من التأكيد على وضع لاعب موثوق به في الأسواق الزراعية الدولية.

كما ناقش الطرفان آفاق التعاون الثنائي في مجالات التجارة، وحماية الملكية الفكرية، وتدابير الصحة والصحة النباتية، وتحسين مناخ الاستثمار.

كما ورد في يناير-فبراير 2020، بلغ حجم التجارة الثنائية في السلع بين أوكرانيا والولايات المتحدة 631 مليون دولار أمريكي، وبلغ إجمالي الصادرات الأوكرانية 114.9 مليون دولار أمريكي.

واعتبارًا من 1 يناير 2020، تم جذب استثمارات بقيمة 637.8 مليون دولار أمريكي للاقتصاد الأوكراني من الولايات المتحدة، وهو ما يزيد بمقدار 95.2 مليون دولار أمريكي عن بداية عام 2019.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.