منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تكتشف معدات عسكرية روسية جديدة في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.04.29

قالت بعثة المراقبة الخاصة بمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا إنها اكتشفت أدلة جديدة على وجود عسكري روسي في أوكرانيا، في المنطقة غير الخاضعة لسيطرة الحكومة الأوكرانية.

وجاء في بيان البعثة: "في 10 مارس، رصدت البعثة ثلاثة أنظمة حرب إلكترونية روسية جديدة تماما (RB-636 Svet-KU - RB-341V Leer-3 - R-934B Sinitsa) في مجمع بالضواحي الجنوبية لمدينة لوهانسك، على بعد 13 كيلومترا من الخط الفاصل في المنطقة غير الخاضعة لسيطرة الحكومة".

وأضافت أن "هذه الأنظمة تستخدم بنشاط من قبل القوات المسلحة الروسية، ولم يتم ذكرها رسميا من قبل".

كما رصدت الطائرات بدون طيار الأوكرانية نظام الحرب الإلكترونية اللاسلكية الجديد للتشويش SATCOM) Tirada-2 ونظام التشويش الروسي R-330Zh Zhytel في منطقة لوهانسك على بعد 9 كيلومترات من الخط الفاصل، في المنطقة غير الخاضعة لسيطرة الحكومة خلال العام الماضي.

وأضافت أن "العدوان الروسي المستمر على أوكرانيا ودعم الجماعات الإرهابية في منطقتي دونيتسك ولوهانسك هو انتهاك صارخ لأساسيات السلام والأمن الدوليين".

كما علق ملحق الدفاع الأوكراني فياتشيسلاف لاتيش على البيان قائلا، إنه من الواضح أيضا أنه يمكن فقط للجنود الروس استخدام وصيانة هذه المعدات ذات التقنية العالية.

وقال لاتيش أيضا إن روسيا تنتهك بروتوكول مينسك، وتواصل مهاجمة القوات الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 10 آخرين خلال الأسبوع الماضي.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022