خلال رئاستها منتدى منظمة الأمن والتعاون.. أوكرانيا تُخطط لعقد أكثر من 20 فعالية

نسخة للطباعة2020.04.28

قال نائب وزير الخارجية الأوكراني إيهور بوجوك إن أوكرانيا تخطط لعقد أكثر من 20 حدثا خلال رئاستها الأولى لمنتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون الأمني​​، والتركيز على العدوان الروسي والحرب الهجينة ضد أوكرانيا وعسكرة شبه جزيرة القرم المحتلة.

وقال بوجوك: "خططنا لعقد أكثر من 20 حدثا خلال رئاسة أوكرانيا لمنتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون الأمني​​، والذي سيستمر حتى أغسطس".

وأضاف: "أحد الموضوعات الرئيسية للرئاسة الأوكرانية سيكون العدوان الروسي والحرب الهجينة ضد أوكرانيا، وانتهاك روسيا لالتزاماتها الدولية، والعسكرة غير القانونية لشبه جزيرة القرم".

وأشار إلى أن أوكرانيا ستترأس منتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن التعاون الأمني ​​للمرة الأولى.

وأوضح المسؤول الأوكراني أن منتدى التعاون الأمني ​​هو الهيئة الاستشارية الوحيدة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المخولة بالنظر في البعد العسكري السياسي لأنشطة المنظمة، من أجل تعزيز الأمن العسكري وتقليل مخاطر النزاعات في أوروبا.

وشدد نائب وزير الخارجية الأوكراني على أن "للمنتدى أهمية قصوى لتنفيذ تدابير بناء الثقة والأمن في القطاع العسكري، وتبادل المعلومات العسكرية وأنشطة التفتيش بين الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتنفيذ مدونة قواعد السلوك بشأن الجوانب السياسية والعسكرية السياسية للأمن".

وأكد أن المنتدى يتعامل أيضا مع تحديد الأسلحة وانتشار أسلحة الدمار الشامل وإزالة الألغام وتقديم المساعدة العملية في مكافحة تهريب الأسلحة.

في 20 أبريل، تولت أوكرانيا رئاسة منتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون الأمني ​​من تركيا، حيث ستكون أوكرانيا أول من يرأس المنتدى على الإنترنت في ظل وباء COVID-19.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022