زيلينسكي يبحث مع ماكرون تنسيق الجهود لمواجهة جائحة كورونا

من لقاء سابق جمع الرئيسين في باريس
نسخة للطباعة2020.04.27

في مكالمة هاتفية، ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تنسيق الجهود للتغلب على آثار جائحة COVID-19، والوضع في إقليم الدونباس.

وبحسب تقرير الخدمة الصحفية لمكتب الرئاسة، ناقش الجانبان الوضع في كلا البلدين فيما يتعلق بوباء الفيروس التاجي، وأعرب زيلينسكي عن تضامن أوكرانيا مع فرنسا، التي تقع الآن في بؤرة جائحة COVID-19.

وقال زيلينسكي: "إن أوكرانيا تساهم في مكافحة الوباء. وكجزء من برنامج النقل الاستراتيجي لحلف شمال الأطلسي، تشارك طائرات الشحن الأوكرانية "مريا" و"رسلان" في عمليات توصيل المساعدات الإنسانية والطبية حول العالم، بما في ذلك إلى فرنسا".

وفقا لمكتب رئيس أوكرانيا، اتفق الزعيمان على ضرورة التنسيق الوثيق للجهود، بهدف التغلب على آثار الوباء واستعادة النشاط الاقتصادي.

تم إيلاء اهتمام خاص بالوضع في شرق أوكرانيا وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة رباعية النورماندي الأخيرة في باريس.

وبحسب التقرير، رحب ماكرون بالإفراج المتبادل عن المعتقلين في 16 أبريل من هذا العام، عندما عاد 20 شخصا إلى أوكرانيا.

كما تم التأكيد على أهمية استمرار المفاوضات من أجل تحقيق السلام في الدونباس.

دعا زيلينسكي ماكرون إلى زيارة أوكرانيا، قائلا: "أعلم أنك تريد زيارة أوكرانيا. يسعدني أن أرحب بكم بمجرد انتهاء جائحة الفيروسات التاجية، وبمجرد أن تصبح هذه الزيارة ممكنة".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022