السفارة الأوكرانية في عمّان تؤكد على عمق العلاقات مع الأردن

نسخة للطباعة2020.04.20

أكدت السفارة الأوكرانية في عمّان عمق الشراكة والعلاقات الأردنية الأوكرانية بمناسبة مرور 28 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في الأردن دميترو بلييف إنه، وبعد مرور قرابة ثلاثة عقود على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فإن هناك سجلا حافلا من الشراكة الناجحة والمفيدة للطرفين.

وأشار إلى أن أوكرانيا تفخر بوجود شريك موثوق به مثل الأردن، لبروز مواقفه على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث يعتبر مثالا مشرقا للقيادة الحكيمة.

وأضاف أنه وخلال الفترة السابقة كان هناك تقاربا في الرؤى بين البلدين بمختلف المجالات منها السياسي والاقتصادي والتجاري والإنساني، مما يجعل الحالة مثالية لحكومتي البلدين للبناء على هذا التقارب مستقبلا بما يخدم مصلحة الشعبين.

وأفاد القائم بأعمال السفارة، بأن العلاقات التجارية تشهد تطورا ملحوظا، ففي العام الماضي زاد التبادل التجاري بنسبة 8.3 % بين البلدين مقارنة مع 2018، وزادت صادرات الحبوب من أوكرانيا إلى الأردن في 2019 بأكثر من مرتين، والزيوت والدهون زادت بنسبة 11.3 %، والسكريات والحلويات زادت بنسبة 17.5 %، وأكثر من 5 % من المستوردات الأردنية من الحبوب تم التزود بها من قبل المنتجين الأوكرانيين.

أما صادرات السلع الأردنية إلى أوكرانيا، ارتفعت بنسبة 46.4 %، وفق بلييف.

وبين أن الصناعات الدوائية كانت على رأس الصادرات الأردنية لأوكرانيا التي بلغت نسبتها 42.8%، في حين بلغت نسبة صادرات الأسمدة الأردنية إلى أوكرانيا قرابة 34.6%.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الأردنية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022