15 مصمما أوكرانيا يعرضون أعمالهم بتونس

نسخة للطباعة2017.05.13

في إطار مسابقة الموضة الوطنية "الخمسة الذهبية" التي تم تنظيمها في تونس في 11 مايو 2017 بالدعم من الديوان الوطني للصناعات التقليدية التابع لوزارة السياحة والصناعات التقليدية للجمهورية التونسية تم تقديم عرض أزياء عصرية بزخارف وطنية لخمسة عشر مصمّما أوكرانيا يمثّلون مناطق البلاد المختلفة ومن بينها زي النساء التقليدي لشعب تتار القرم حيث ساهمت سفارة أوكرانيا في تنظيم زيارة الوفد الاوكراني الى تونس و مشاركته في الفعالية المذكورة.

هذا وبحسب ما نقلت السفارة الأوكرانية عبر صفحتها على الفايسبوك مصممة الأزياء الأوكرانية المشهورة هولدا فينوهرادسكا، والتي تشغل أيضا رئيسة الرابطة الوطنية للصناعات الخفيفة في أوكرانيا قد تسلمت Fashion Globus Ukraine، جائزة "الخمسة الذهبية" من يدي الدكتور محمد زين العابدين، وزير الثقافة للجمهورية التونسية وذلك لمساهمتها البارزة في تعزيز التعاون الاوكراني التونسي في المجالي الثقافي و الإنساني.
وبحسب ما أكدت السفارة فإن المشاركة الأوكرانية في مسابقة الموضة الوطنية "الخمسة الذهبية" حظيت بتغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق وكانت لديها تجاوب إيجابي في المجتمع التونسي.

تأتي هذه الفعالية بعد يوم فقط من عقد مائدة مستديرة في مقر سفارة أوكرانيا في تونس بمشاركة هولدا فينوهرادسكا، رئيسة الرابطة الوطنية القطاعية للصناعات الخفيفة في أوكرانيا و ميكولا ناهورني سفير أوكرانيا في الجمهورية التونسية بالإضافة الى ممثلي قطاعي التصميم و الصناعات الخفيفة في تونس حيث تم تقديم العرض حول الصناعة الخفيفة في أوكرانيا تلاه مناقشة فرص التعاون بين أوكرانيا و تونس في هذا المجال.
هذا وأولى الجانبان اهتماما خاصا لمسألة توريد الاقمشة والجلود والإكسسوارات العالية الجودة من تونس لتلبية متطلّبات المنتجين الاوكرانيين وتطرّقا الى موضوع إنتاج الازياء المشترك وامكانية تسويق السلع في دول شمال وغرب افريقيا.
وأوضح الجانبان مزيدا من الإجراءات المحدّدة في التعاون المشترك أبرزها مشاركة أصحاب الاعمال التونسيين في مشروع تشغيل مركز الموضة الدولي في كييف وافتتاح المعرض التجاري لمنتوجات الصناعات الخفيفة الأوكرانية في العاصمة التونسية.

ملاحظة: مصدر الصور صفحة سفارة أوكرانيا في تونس على الفايسبوك.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.