وفد عن مقاطعة خميلنيتسكي الأوكرانية يبحث الشراكة في الكويت

وفد عن مقاطعة خميلنيتسكي الأوكرانية يبحث الشراكة في الكويت
جانب من اللقاء الذي جمع بين الجانبين في الكويت
نسخة للطباعة2012.12.04

استقبلت غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت أمس وفد مقاطعة خميلنيتسكي الأوكرانية برئاسة نائب رئيس المقاطعة ليونيد غورال، يرافقه عدد من ممثلي الشركات الأوكرانية العاملة في مجال الزراعة ومنتجات الألبان والاستثمار والدواجن والمواشي.

وقد ترأس الجانب الكويتي عضو مجلس إدارة الغرفة فهد يعقوب الجوعان، بالإضافة إلى حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من الشركات الكويتية المهتمة بالاستثمار والتعامل التجاري مع أوكرانيا.

واعتبر الجوعان أن الزيارة تترجم اهتمام أوكرانيا بتعزيز العلاقات التجارية مع الكويت، وتطلعها إلى تحسين حجم التبادل التجاري بين البلدين، ثم قدم نبذة عن أهم الخدمات التي يمكن للغرفة أن تقدمها في هذا الصدد، للمساهمة في إنجاح مثل هذه الزيارات.

ومن جانبه، أوضح غورال أن الهدف من هذا اللقاء هو عرض العديد من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في أوكرانيا، في مجالات محددة تمتاز بها مقاطعة خميلنيتسكي، مثل الزراعة ومنتجات الألبان والاستثمار.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تم تنظيمها بعد الاطلاع على المستوى العالي الذي يتميز به المستثمر الكويتي، وإلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها خلال دخوله في المشاريع التنموية في شتى أنحاء العالم.

ثم قدم غورال نبذة مختصرة حول المناخ الاقتصادي الأوكراني، "والتسهيلات التي توفرها قوانين الاستثمار الأوكرانية للمستثمرين الأجانب".

كما قدم ممثلو الشركات الأوكرانية المرافقة شرحا عن أنشطتها وسبل التعاون المشترك مع نظيراتها الكويتية، وعقدت لقاءات ثنائية بين الشركات الكويتية التي حضرت اللقاء مع نظيراتها الأوكرانية لبحث المزيد من التفاصيل حول إمكانية الشراكة.

هذا وقد كشف السفير الأوكراني لدى الكويت فولوديمير تولكاش أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي لم يتجاوز 3.5 مليون دولار، متوقعا أن يصل إلى 15 مليون دولار في العام الحالي.

وأشار إلى أن هناك العديد من المنتجات الأوكرانية تصل إلى الكويت عن طريق دول الخليج، الأمر الذي يجعل التقديرات لحجم التبادل التجاري بنحو 100 مليون دولار إذا تم احتساب هذه المنتجات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الكويتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022