موقع "عرب برس".. عين عربية بلسان روسي

موقع "عرب برس".. عين عربية بلسان روسي
نسخة للطباعة2013.07.23

كتبها: محمد صفوان جولاق - رئيس التحرير

أكتب اليوم بمناسبة انطلاقة موقع "عرب برس" الإعلامي الرسمي يوم الأمس www.ArabPress.net.ua، لما لهذه الخطوة من أهمية، ولما يحمله هذا الموقع من أهداف عظيمة سامية.

بعد انطلاقة موقع "أوكرانيا برس" لتعريف العالم العربي بأوكرانيا، شعرنا في مركز "الرائد" الإعلامي بالحاجة الماسة إلى وجود موقع يقوم بمهمة عكسية، فيخدم بذلك المهتمين بالعالم العربي في أوكرانيا، وفي جميع دول الفضاء السوفيتي السابق.

وقد زاد هذا الشعور بتسارع الأحداث في العالم العربي، في ظل تعطش محلي للحصول على معلومات حولها، وهي معلومات تصل قليلة ومغلوطة في كثير من الأحيان، أو مشوهة منحازة في أحيان أخرى.

ينطلق "عرب برس" ليكون منبرا يعرف بالعالم العربي تاريخا وحاضرا وشؤونا وقضايا، وبحجم وطبيعة علاقاته مع أوكرانيا ودول المنطقة، وكذلك ليوصل صوت العرب وآراء أبرز مفكريهم إلى هذا الجزء من العالم، معتمدا لذلك بشكل رئيس على النقل من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي تتمتع بالمهنية العالية، وتتميز بالمصداقية والشعبية الواسعة.

لن يكون "عرب برس" موقعا منحازا إلى دولة أو حزب أو فكر، بل إلى نبض الشعوب كما هي، وسيكون مرآة تعكس الواقع العربي، فهو "نافذة على العالم العربي..." (شعار الموقع)، وهو – إن صح التعبير – "عين عربية بلسان روسي".

وعلى طريق تحقيق ما سبق من أهداف، أتمنى التوفيق لفريق عمل الموقع الجديد، وعلى رأسهم كل من الزميل أوليغ كوزيك رئيس التحرير، والزميل ماكسيم سنيشكو مدير التحرير.

كما أتمنى التوفيق لجميع الصحفيين والمترجمين والكتاب الموظفين والمتعاونين، وأشكر كل من ساهم منهم بإعداد الموقع وإطلاقه خلال الشهور الثلاث الماضية، ، وأقول: "لكم مني كل المحبة والفخر والاحترام والتقدير...".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022