مهرجان الثقافات الشرقية "إيست فيست" يدق أبواب كييف يوم السبت المقبل

شعار مهرجان "إيست فيست"
نسخة للطباعة2016.05.11

في عامه الثاني، يدق مهرجان الثقافات الشرقية "إيست فيست" مجددا أبواب كييف، وهو المهرجان الذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل الأوكرانيين والعرب والمسلمين في ربيع العام الماضي.

يقام المهرجان في ساحات ومرافق المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة، بدعم كل من اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، والإدارة الدينية لمسلمين أوكرانيا "أمة"، وتشرف عليه جمعية "مريم" النسائية الإسلامية.

أما المشاركة فتشمل سفارات وجاليات، وممثلين عن عدة جمعيات ومؤسسات وقوميات ودول في عدة قارات ترتبط بالمشرق ثقافة ودينا، كالأوكرانيين وتتار القرم المسلمين في أوكرانيا.

برنامج المهرجان يضم عشرات الزوايا التعريفية، كزوايا اللباس والزينة والحلي والرسم والتحف والطعام والحلويات والقهوة والحلاقة وغيرها، وزوايا تعرف بقضايا العالمين العربي والإسلامي الرئيسية، وعلى رأسها قضية فلسطين، كما يضم جولات في مرافق المركز، ومحاضرات تعريفية بالإسلام وثقافة الشرق.

خلال المهرجان يستطيع الزائرون التعرف عن قرب على ثقافات المشرق العربي الإسلامي، وتجربة ألوانها المتعدددة، كما يستطيعون شراء ما يعجبهم من معروضات، وتذوق ما يثير شهيتهم من أطعمة.

فعاليات المهرجان تبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت المقبل الموافق 14 أيار/مايو، وتستمر حتى مساءه، على العنوان التالي: شارع ديهتيريفسكا 25 آ – مبنى المركز الثقافي الإسلامي في كييف.

أوكرانيا برس

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.