منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ترفض مراقبة انتخابات الانفصاليين في دونيتسك ولوهانسك

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ترفض مراقبة انتخابات الانفصاليين في دونيتسك ولوهانسك
أوكرانيا لن تعترف بنتائج الانتخابات التي سينظمها الانفصاليون
نسخة للطباعة2015.09.10

قالت رئيسة بعثة مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروباتانا دي زولويتا في مؤتمر صحفي في كييف أمس، إن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي لن تقوم بمراقبة الانتخابات المحلية المزمع إجرائها من قبل الإنفصاليين في دونيتسك ولوغانسك.

زولويتا أشارت إلى أن البعثة ستعمل على مراقبة الانتخابات المحلية في أوكرانيا، وذلك بدعوة من الحكومة الأوكرانية وعلى منهجيتها الخاصة.

 بعثة مراقبة الانتخابات المحلية في أوكرانيا تتكون حاليا من 16 خبيرا سيعملون في كييف، وسرعان ما سيلتحق بهم 100 مراقب آخر في القريب العاجل للقيام بعملهم في مختلف المناطق.

وأوضحت دي زولويتا أن "واحد من مبادئ منظمة الأمن والتعاون - نحن نعمل دائما على دعوة من دولة عضوة في المنظمة و لا يمكن أن نقبل دعوات أي أحد ليس عضوا في المنظمة، والذي لا يمكن أن يوفر الشروط الضرورية لتنظيم وإجراء الانتخابات".

وردا على سؤال عن دور المراقبين في منطقة مكافحة الإرهاب في شرق أوكرانيا، قالت دي زولويتا: "سوف نعتمد على قرار الحكومة الأوكرانية".

هذا و قال ألكسندر تورتشينوف رئيس مجلس الأمن القوميفي وقت سابق،إن أوكرانيا لن تعترف أبدا بنتائج الانتخابات التي سينظمها المتمردون في المناطق التي يسيطرون عليها في الدونباس.

 الإنفصاليون أعلنوا عن تنظيم الإنتخابات المحلية في 18 أكتوبر في دونيتسك و 1 نوفمبر بلوهانسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022