رويترز: روسيا تقوم ببناء قاعدة عسكرية ضخمة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا (صور)

رويترز: روسيا تقوم ببناء قاعدة عسكرية ضخمة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا
الأشغال الجارية لبناء قاعدة عسكرية روسية قرب الحدود الأوكرانية
نسخة للطباعة2015.09.10

قالت وكالة رويترز  إن روسيا تقوم بيناء قاعدة عسكرية كبيرة في منطقة فالويكي التابعة لمقاطعة بيل غورود بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وذلك على بعد 25 كيلومترا من منطقة لوهانسك الأوكرانية، ووفقا لمشروع البناء، فإن القاعدة العسكرية ستحتوي على مستودع للذخيرة و ثكنة تتسع لآلاف الجنود ما قد "يعكس حقيقة أن الكرملين يستعد لمواجهة مطولة مع كييف".

الأشغال بدأت هذا الأسبوع، حيث بدأ العمال بإقامة سياج حول محيط القاعدة في مساحة تتجاوز 300هكتار في حقل كان سابقا لزراعة الذرى.

ووفقا لوثائق المناقصة فإن وزارة الدفاع الروسية تعتزم بناء تسعة ثكنات تتسع لـ3500 جندي، مستودعات لتخزين الأسلحة الصاروخية والمدفعية وغيرها من الذخائر، في مساحة إجمالية تبلغ 6000 متر مربع، ويضم مجمع تدريب كبير ومركز طبي مع مستوصف يتسع لـ50 سريرا و يمكن توسيعه إلى حد كبير في حالة "تدفق أعداد كبيرة من الجرحى ".

مكان القاعدة العسكرية المزمع إنجازها تقع بالقرب من خط سكك الحديد الرابط بين سالوتي الروسية وموسكو وكذا المدن الأوكرانية وعلى الخصوص لوهانسك.

صحيفة "أوكراينسكايا برافدا" قالت  إن هذا المكان كان في شهر أبريل من العام الماضي مخيما مؤقتا للجيش الروسي، عندما كانت الأوضاع مع  أوكرانيا تشهد تدهورا كبيرا. وقتها اتهم حلف شمال الاطلسي روسيا باستخدام قاعدة بدائية لإرسال القوات والمعدات الى أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - رويترز - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022