لاقتراب عتبة وباء الإنفلونزا من 90٪.. إعلان حالة الطوارئ في منطقة كييف بأوكرانيا

نسخة للطباعة2016.02.02

أعلنت السلطات الصحية حالة الطوارئ بمنطقة العاصمة الأوكرانية كييف (كييف والمناطق التابعة حولها)، بسبب تجاوز عتبة وباء انفلونزا ونزلات البرد نسبة الـ 87.8٪. وذلك وفقا لدائرة الصحافة التابعة لإدارة الدولة الإقليمية.

حالات الطوارئ أعلنت بعد الزيادة في الحد الأدنى من المرض بمعدل 1.5 مرة في كل من المناطقة التابعة التالية: باريشيفسكي، باغوسلافسكي، بيلاتسيركوفسكي، إيفانوفسكي، ستافيشانسكي، تاراشانسكي، كييفوسفيتوشينسكي، ماكاروفسكي، أبوخوفسكي، بيريياسلاف خميلينسكي، ميرونوفسكي، ياغوتينسكي وكذا مدينة بيلاياتسيركوف (الكنيسة البيضاء).

ووفقا للنائب الأول لرئيس إدارة الدولة الإقليمية بكييف ليو باتسخالادزي فإن الوضع لا يزال صعبا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

"وفي هذا الصدد، أعلن الوضع الوبائي في منطقة كييف كحالة طارئة. جميع إدارات المناطق واللجان التنفيذية المكلفة بالتقليل من أي تظاهرات ثقافية، وتوفير الأدوية والمطهرات والكواشف في المستشفيات والمختبرات المحلية، فضلا عن توفير مركبة إضافية لمراكز الرعاية الصحية الأولية"، قال باتسخالادزي.

وفقا لوزارة الصحة فإن عدد المصابين بفيروس الإنفلونزا ونزلات البرد ارتفع خلال هذا الأسوع بنسبة 23٪ مقارنة بالأسبوع الذي قبله، في حين تجاوزت عتبة الوباء نسبة 87.8٪.

هذا وشهدت نهاية الأسبوع الماضي منطقة كييف إصابة 30 ألف و947 شخصا بالإنفلونزا (23907 شخصا الأسبوع الماضي، أي بأكثر من 23٪)، 48.2٪ أصيب الأطفال دون سن الـ17 (52.4٪ في الأسبوع الماضي).

هذا وكانت وزارة الصحة أعلنت أن 171 شخصا توفوا جراء إصابتهم بالإنفلوانزا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات:: 
التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.