كليتشكو يدعو الرياضيين إلى عدم المشاركة في "استفزازات سياسية"

كليتشكو يدعو الرياضيين إلى عدم المشاركة في "استفزازات سياسية"
فيتالي كليتشكو ترك حلبات الملاكمة ليعمل في السياسة
نسخة للطباعة2013.05.21

دعا زعيم حزب الضربة "أودار" المعارض فيتالي كليتشكو الرياضيين الأوكرانيين إلى عدم المشاركة في "استفزازات سياسية"، وفق ما أفادت به بيان رسمي للحزب.

وقال كليتشكو بطل الملاكمة السابق: "أخاطب كل الرياضيين. أنتم تعلمون جيدا أن مواهبكم وإنجازاتكم ليست مجرد إنجازات، بل إنها مسؤولية وشرف عظيم. لا توسخوا هذا الشرف بمشاركة في استفزازات وألعاب سياسية وسخة. ولا تكونوا آلية خالية من العقل في أيدي سفلة يختبؤون وراء ظهوركم ويستخدمونكم".

كما نقل البيان عن كليتشكو قولا آخر يدعو فيه الرياضيين إلى إظهار قواهم في المسابقات على الملاعب الرياضية، مؤكدا أن "في ذلك طريقة وحيدة لاستحقاق المجد، وبها يصبح الرياضي أسوة للشباب، أما الرياضي الذي باع إنجازاته العليا بثمن قليل ليصبح مجرما، فجزاؤه استخفاف الناس وحمل المسؤولية الجنائية".

يذكر أنه في 18 مايو/أيار وقع اشتباك في مركز العاصمة كييف بين نشطاء من حزب الحرية "سفوبودا" ومجموعة من الشباب المجهولين ذوي البنية الرياضية.

وقد أسفر الاشتباك عن إصابة أولغا سنيتسارتشوك الصحفية بإحدى القنوات الإخبارية الأوكرانية، وفلاد سوديلا المصور في وكالة "كوميرسانت" للأنباء.

وأفادت وسائل الإعلام أن الصحفيين تمكنوا من إثبات شخصية أحد المهاجمين على أولغا وفلاد. وقد تم رفع قضية جنائية ضدهم جميعا.

يذكر أن فيتالي كليتشكو ترك حلبات الملاكمة ليعمل في السياسة، بينما بقي أخوه فولوديمير واحدا من أبرز أبطال هذه اللعبة في العالم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022