عريضة للبرلمان الكندي من أجل إلغاء نظام التأشيرة مع أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.01.14

استقبل البرلمان الكندي عبر موقعه الإلكتروني عريضة تدعوه لتبني قانون يلغي نظام التأشيرة مع أوكرانيا. ووفقا لوكالة "Ukrinform" الأوكرانية فإن العريضة تحتاج إلى 300 صوت من أجل النظر فيها من قبل البرلمان.

العريضة المقدمة تأتي من أجل المساهمة في تطوير العلاقات الثنائية بين كندا وأوكرانيا، والتي يعتبر نظام التأشيرة بين البلدين عائقا لها، يقول متبنيها.

"إن المتطلبات الحالية للتأشيرة الكندية تعيق الشركات الأوكرانية من الاستثمار في كندا وتعرقل نقل المعرفة والتبادل المهني، وتقوض أسس منطقة التجارة الحرة". جاء في نص العريضة.

بالإضافة إلى ذلك، يقول أصحاب العريضة إن إلغاء التأشيرة في مجال الأعمال والسياحة سيساعد على تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

ويعد النائب البرلماني جيمس بيزا أحد أكبر الداعمين لهذا الأمر، فيما سيبقى الباب مفتوحا للتوقيع على هذا العريضة حتى 16 مايو 2016، على أن تجمع 500 توقيع على الأقل، وبعدها سيكون من الممكن مناقشة هذه المسألة من قبل البرلمان، فيما تكون الحكومة مطالبة بالرد عليه كتابيا خلال مدة 45 يوما.

هذا وتشهد العلاقات الأوكرانية الكندية المزيد من التطور، خاصة مع قيادة الموالين للغرب سدة الحكم في أوكرانيا.

وكان الرئيس بيترو بوروشينكو في لقاء سابق مع رئيس الوزراء الكندي تبنى خارطة طريق لتطوير العلاقات والتنسيق بين البلدين. وعلى إثرها قامت كندا بتقديم مساعدات لأوكرانيا، منها عسكرية، حيث يقوم أفراد من الجيش الكندي بتدريب القوات الأوكرانية على استعمال أحدث المعدات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022