زعيم الحزب الراديكالي في أوكرانيا يتطلع إلى منصب رئاسة الوزراء

أوليغ لياشكو زعيم الحزب الراديكالي
نسخة للطباعة2016.01.26

أعلن زعيم الحزب الراديكالي أوليغ لياشكو عن استعداده لقيادة الحكومة الأوكرانية في المرحلة القادمة، مع تواصل موجة الانتقاد للحكومة الحالية ورئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك، الذي تطالبه العديد من القوى السياسية بالاستقالة.

واعتبر لياشكو خلال نزوله ضيفا على برنامج "حرية التعبير" بقناة ICTV، أن النقاش الدائر حول تغيير أسماء وزراء معنيون في الحكومة هو إلهاء للشعب عن القضايا الرئيسية التي تهمه، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

"اليوم، الحديث عن مناقشة أسماء وزراء، ومن سيكون رئيس الوزراء، ومن يغير بمن. هذا الأمر استهتار والهاء للناس. ما يهم الناس من اسم وزير أو رئيس الوزراء. هم مهتمون بقضايا أخرى". قال لياشكو.

وفي معرض رده عن سؤال حول استعداده للقبول ببقاء أرسيني ياتسينيوك رئيسا للوزراء ، قال "أنا على استعداد لأكون رئيسا للوزراء ولدينا برنامج عمل واضح نقدمه، وهذا سياسة اقتصادية جديدة".

هذا وتشهد أوكرانيا نقاشا واسعا حول الحكومة ورئاسة الوزراء الذي تشهد شعبيته المزيد من التدهور، ما أدى بالكثير من الأحزاب إلى المطالبة بالاستقالة الكاملة للحكومة، وعلى رأسها الرئيسة السابقة للوزراء يوليا تيموشينكو، الطامحة هي الأخرى للجلوس على مقعد الرئاسة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022