تيموشينكو تنهي إضرابها عن الطعام وتنقل من سجنها إلى المستشفى للعلاج (فيديو)

تيموشينكو تنهي إضرابها عن الطعام وتنقل من سجنها إلى المستشفى للعلاج
تيموشينكو رفضت العلاج سابقا "لعدم وجود أطباء ذوي كفاءة وثقة"
نسخة للطباعة2012.05.09

أعلنت نائبة وزير الصحة الأوكرانية رايسا مويسينكو أن الطبيب الألماني لوتس هارمس سيبدأ اليوم علاج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو في مستشفى بمدينة خاركيف، تم نقلها إليها من سجنها صباح اليوم.

وقالت مويسينكو إنه يتم في الوقت الحالي معاينة تيموشينكو، ومن ثم ستبدأ المعالجة، وأضافت أن طبيبة أعصاب أوكرانية ستكون متواجدة إلى جانب الطبيب الألماني خلال المعالجة.

ولم تستبعد مويسينكو أن يقيم الطبيب هارمس في المستشفى، مشيرة إلى انه جلب أدوية لتيموشينكو معه من ألمانيا.

وقال مسؤول في المستشفى في وقت سابق إنه تم تخصيص 3 غرف لتيموشينكو، إحداها للنوم، والثانية للطعام، والثالثة لاستقبال الضيوف.

وتعاني رئيسة الوزراء السابقة من آلام في الظهر، ويقول مؤيدون لها إنها لا تستطيع الحركة بمفردها. وكانت قد رفضت العلاج سابقا "لعدم وجود أطباء ذوي كفاءة وثقة".

وكانت روسيا وألمانيا أبديتا استعدادهما لاستقبال تيموشينكو من أجل علاجها، لكن النيابة العامة الأوكرانية ردت بأن علاج المتهمين خارج البلاد غير وارد في القانون الأوكراني.

من جانب آخر أعلنت ابنة تيموشينكو يفهينا أن والدتها أنهت إضرابها اليوم عن الطعام، الذي كانت قد بدأته في 20 نيسان/أبريل الماضي، احتجاجا ضد "الاضطهاد السياسي" و"سوء معاملتها" في السجن.

وحكم على تيموشينكو بسبعة سنوات بتهمة سوء استغلال منصبها السابق، من خلال توقيع اتفاقية لاستيراد الغاز مع روسيا عام 2009.

أوكرانيا برس + روسيا اليوم

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022