آزاروف يعتبر أن دعوات مقاطعة اليورو 2012 في أوكرانيا تهدف إلى "إذلال شعبها"

آزاروف يعتبر أن دعوات مقاطعة اليورو 2012 في أوكرانيا تهدف إلى "إذلال شعبها"
آزاروف أكد أن البطولة ستقام، وأنها ستكون "عيدا" لأوكرانيا وشعبها
نسخة للطباعة2012.05.08

انتقد رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا آزاروف بشدة دعوات أوروبية تنادي بمقاطعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقبلة (يورو 2012)، على خلفية ادعاءات بسوء معاملة الحكومة لرئيسة الوزراء السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو في سجنها، مؤكدا أن فعاليات البطولة ستسير وفقا للخطط الموضوعة.

واتهم آزاروف الأوروبيين بإذلال الشعب الأوكراني، فقال: "من يريدون إذلاله؟ هل يريدون إذلال أمتنا وشعبنا؟ ولماذا إذا بذلنا هذا الجهد؟"، مضيفا أن أوكرانيا أعدت نفسها جيدا لاستضافة البطولة "رغم صعوبة الأوضاع المالية".

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن آزاروف قوله إن أوكرانيا قامت بتجديد الملاعب والمطارات والطرق والبنية التحتية الخاصة في المدن التي ستستضيف مباريات البطولة (كييف وخاركيف ودونيتسك ولفيف).

وأكد أن البطولة ستقام، قائلا: "ستكون عيدا لبلادنا وشعبنا. سيكون من الجيد تحقيق الفوز، لكن الفوز سيكون أكثر صعوبة".

وجاءت تصريحات آزاروف بعد أسبوع من تصريحات أدلى بها مسؤولون حكوميون ورياضيون في الاتحاد الأوروبي، أعلنوا فيها أنهم ربما لن يحضروا مباريات البطولة في أوكرانيا، بسبب ما تردد حول إساءة معاملة تيموشينكو.

وقد تلقت تيموشينكو في تشرين الأول/أكتوبر الماضي حكما بالسجن سبعة سنين، إثر إدانتها بإساءة استغلال السلطة، على خلفية اتفاق لاستيراد الغاز الطبيعي أبرم مع روسيا أثناء توليها السلطة في العام 2009.

غير أن تيموشينكو نفت ارتكابها أي مخالفات، قائلة إنها وقعت ضحية لاضطهاد سياسي وقضائي.

يذكر أنه من المقرر أن تقام بطولة اليورو 2012 في كل من أوكرانيا وبولندا، في الفترة ما بين الثامن من حزيران/يونيو والأول من تموز/يوليو المقبلين.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022