تيموشينكو تعلن الإضراب عن الطعام احتجاجا على "تزوير" نتائج الانتخابات

تيموشينكو تعلن الإضراب عن الطعام احتجاجا على "تزوير" نتائج الانتخابات
زعيمة المعارضة تيموشينكو مسجونة بتهمة استغلال سلطاتها السابقة
نسخة للطباعة2012.10.30

قال محامي يوليا تيموشينكو زعيمة المعارضة الأوكرانية ورئيسة الوزراء السابقة إنها موكلته المسجونة الحالية بتهمة استغلال سلطاتها السابقة بدأت إضرابا عن الطعام يوم أمس الاثنين، احتجاجا على تزوير مزعوم في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي لصالح حزب الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وقال سيرهي فلاسينكو محامي تيموشينكو: "إنها لا تقبل بهذه النتائج، ولا تعترف بها. إنها ليست انتخابات، بل تزوير شامل للأصوات".

وتظهر نتائج فرز أصوات الناخبين حتى الآن أن حزب الأقاليم الذي يتزعمه يانوكوفيتش سيفوز - بمساعدة من حلفاء قدامى- بأكثر من نصف مقاعد البرلمان البالغ عددها 450 مقعدا.

وأشارت تقديرات مبدئية للنتائج إلى أن كتلة "الوطن" المعارضة الموحدة، التي تضم حزب رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو المسجونة حاليا تجيء في المركز الثاني بواقع 100 مقعد.

ويتصدر حزب الأقاليم الحاكم في أوكرانيا نتائج الانتخابات حتى الآن، بعد فرز نحو 87% من أصوات الناخبين، فحصل على نسبة تقارب 31.8% من الاصوات، بينما حصل تجمع "الوطن" المعارض على نسبة 24.2%.

وحل الحزب الشيوعي ثالثا بنسبة تقارب 13.8%، ثم جاء حزب "الضربة" رابعا بنسبة 13.4%، يليه حزب الحرية اليميني المتطرف بنسبة 9.6% تقريبا.

وهذه صورة مصدرها الموقع الرسمي للجنة الانتخابات المركزية، تبين تقدم الأحزاب بعد فرز نحو 87% من الأصوات:

تقدم الأحزاب الأوكرانية بعد فرز نحو 87% من أصوات الناخبين

أوكرانيا برس - وكالات

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.