وفق استطلاعات.. الحزب الحاكم يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية في أوكرانيا

وفق استطلاعات.. الحزب الحاكم يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية في أوكرانيا
حزب الرئيس يانوكوفيتش حصل على نحو 30% من الأصوات بحسب الاستطلاعات
نسخة للطباعة2012.10.28

أظهر استطلاعان للرأي أجريا لدى خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع اليوم الأحد أن حزب الأقاليم الذي يتزعمه الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية في أوكرانيا، بحصوله على نحو 28 - 30.5% من الأصوات.

وتلى حزب الأقاليم تحالف المعارضة المقرب من رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، بحصوله على نحو 23.9 - 24.7%، فيما جاء حزب "الضربة" بزعامة الملاكم فيتالي كليتشكو بالمرتبة الثالثة، بنحو 14.7 - 15.1%، تلاه حزب الحرية "سفوبودا" القومي، والحزب الشيوعي.

وكانت المعارضة قد حذرت من أن فوز حزب الأقاليم سيدشن حكما استبداديا وسياسات تستهدف جعل طبقة رجال الأعمال والمقربين من يانوكوفيتش  يزدادون  ثراء.

ومع توجه الأوكرانيين إلى صناديق الاقتراع صباح اليوم، اتهمت المعارضة الحكومة بمحاولة التلاعب في الانتخابات، وأكدت يوليا تيموشينكو زعيمة المعارضة المسجونة بتهمة إساءة استغلال السلطة أن الانتخابات البرلمانية التي تجرى حاليا في أوكرانيا ليست نزيهة ولا ديمقراطية.

ودعت تيموشينكو الناخبين إلى التخلص من الحزب الحاكم، وقالت: "العمي أو الصم هم فقط من يمكن أن يصفوا هذه الانتخابات بأنها نزيهة، بغض النظر عمن سيفوز بها".

واتهم فيتالي كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل للملاكمة، الذي تحول إلى سياسي - خصومه بمحاولة التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية عن طريق شراء الأصوات.

ومن جانبه قال الرئيس يانوكوفيتش وهو يدلي بصوته إنه صوت للوحدة الوطنية، ولحياة معيشية أفضل لشعب أوكرانيا.

وينظر إلى هذا الانتخابات على أنها مؤشر على الاتجاه الذي تعتزم أوكرانيا اتخاذه في السنوات المقبلة، في ظل التنافس بين المعارضة الموالية للغرب والمعسكر الحاكم الموالي لروسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الألمانية

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022